عدة مسيرات ببورسعيد تهتف: خطفوا رشا ليه

عدة مسيرات ببورسعيد تهتف: خطفوا رشا ليه
كتب -

 

بورسعيد – محمد الحلوانى:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد، اليوم الجمعة، عددا من المظاهرات الرافضة لما وصفوه بـ “رئيس الانقلاب”، وتحت عنوان “خطفوا رشا ليه”، فخرجت مسيرة من أمام الصالة المغطاة بمنطقة الشمسية، جابت عددا من شوارع المنطقة، مرورا بمنطقة مساكن الجيزة وحي مبارك.

كما نظم التراس ربعاوي عددا من المسيرات الأخرى انطلقت من أمام مسجد سرحان، بالقرب من المنطقة الصناعية “الاستثمار”، وجابت شوارع المنطقة.

 وكان “التحالف الثورى لنساء بورسعيد” قد أصدر بيانا، الأربعاء الماضى، عقب إلقاء قوات الأمن القبض على رشا السيد عبده؛ والتى أمرت النيابة بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيق؛ طالب فيه بالإفراج عنها، وذكر البيان أن قوات الأمن “اختطفتها من منزلها بزعم أنها مراسلة قناة الجزيرة في بورسعيد”، داعيا أهالى بورسعيد للنزول إلى شوارع المحافظة للمطالبة بالافراج عنها.

وجاء فى البيان “كأننا نعود إلى الوراء، إلى القمع والظلم والطغيان، وهذا ما حدث اليوم مع الفتاة رشا جعفر التى اختطفوها من بيتها لمجرد الاشتباه بقيامها بتصوير اللجان – الانتخابات الرئاسية – الخاوية، وكأن تصوير اللجان صار جرما”.

وكانت مصادر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد قد قالت: “إن الشرطة تتبع الأماكن التى تستقبل بث قناة الجزيرة، وترسل لها، بمحافظة بورسعيد، وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل الى المكان الذى يتم منه البث”.