عتيق يكرم أوائل الثانوية العامة من أبناء محافظة سوهاج

عتيق يكرم أوائل الثانوية العامة من أبناء محافظة سوهاج
كتب -

سوهاج – ولاد البلد:

استقبل اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، ظهر اليوم الثلاثاء، أوائل الثانوية العامة على مستوي الجمهورية من أبناء المحافظة، لتكريمهم وتقديم التهنئة لهم.

كانت محافظة سوهاج قد حصدت 3 مراكز من أوائل الثانوية العامة على مستوي الجمهورية.

حصل الطالب محمد ممدوح علم الدين حافظ، على المركز الأول (الشعبة الأدبية نظام قديم)، وهو يقيم بمدينة أخميم، ودرس بمدرسة أخميم الثانوية المطورة بنين، وبلغ مجموع درجاته النهائية 395.5 .

أما الطالبة حنان شوقي السيد عبد اللاه، فحصلت على المركز السادس مكرر (الشعبة الادبية نظام حديث)، وهي مقيمة بمدينة طهطا، ودرست بمدرسة بنهو الثانوية المشتركة، وقالت الطالبة إنها تتمني الالتحاق بكلية التربية بجامعة سوهاج.

كما حصل الطالب جوزيف مدحت صبحي، على المركز السادس مكرر (علمى علوم)، بمجموع 409، ويتمنى الالتحاق بكلية الطب بسوهاج.

ومنح المحافظ الطلاب الأوائل شهادات تقدير, ومبلغ مالي 500 جنيه، مقدم من مديرية التربية والتعليم وبعض الجمعيات الأهلية بسوهاج, ومبلغ مالي أخر 500 جنيه مقدم من المحافظة, وهدية خاصة من السيدة وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

وأعرب الطالب محمد ممدوح لـ”ولاد البلد” عن سعادته البالغة بحصوله على هذا المركز رغم معاناته مش مشكلة في عينه اليمنى، ويقول إنه ما زال يفاضل بين كلية الاقتصاد والعلوم سياسية وبين كلية الألسن.

ويضيف أن والده عرض مشكلته على المحافظ، الذي بدوره ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لتحقيق مطلبه وعلاجه على نفقة الدولة، بعد أن كافح وناضل من أجل الحصول علي المركز الأول بعين واحدة، حيث يعانى من مشكلة فى عينه اليمنى، وقد أجرى بها عمليتين جراحيتين ولكن دون جدوى.

وتأمل الطالبة حنان شوقي في الالتحاق بكلية التربية، لكي تصبح معيدة بها، وأرجعت الفضل في تفوقها لوالدتها التي ساندتها حتى تتفرغ للمذاكرة.

ويقول الطالب جوزيف مدحت، إنه  سيلتحق بكلية الطب بجامعة سوهاج، وتحدث عن حبه للطبيب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، واعتبره مثله الأعلى.