عبد النور : إنشاء 22 مجمعاً صناعيا في 14 محافظة لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة

عبد النور : إنشاء 22 مجمعاً  صناعيا في 14 محافظة لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الحكومة تخطط لإنشاء 22 مجمع صناعي، في 14 محافظة، في العديد من المجالات الصناعية.

 وأضاف عبد النور، فى بيان، اليوم الخميس، أن هذه المجمعات تستهدف دعم ومساندة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعي محدد، وذلك للاستفادة من الخامات المحلية المتوافرة وتعظيم القيمة المضافة لها لإنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لها طلب تصديري بالأسواق الخارجية والسوق المحلي الأمر الذي يحقق عائداً اقتصاديا عالياً ويسهم في مساعدة الشباب في فتح مشروعاتهم الجديدة إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل .

 جاء ذلك خلال زيارة الوزير صباح اليوم لمدينة ميت غمر بمحافظ الدقهلية حيث قام بوضع حجر أساس مجمع للصناعات الصغيرة والحرفية في مجال صناعة الألومنيوم وتشكيل المعادن بقرية كفر المقدام التابعة لمركز ميت غمر .

 وقال الوزير إن هذا المجمع والمقام علي مساحة 24 فدان كمرحلة أولى من ضمن مساحة إجمالية 103 فدان يستهدف إقامة مشروعات في مجال صناعة الالومنيوم ومشتقاتها وتشكيل المعادن حيث تتوافر بهذه المنطقة البنية الأساسية اللازمة لإقامة هذه الورش التصنيعية إلى جانب توافر الأيدي العاملة المدربة هذا فضلا عن قرب المنطقة من موانئ دمياط وبورسعيد والإسكندرية وهو الأمر الذي يسهم في تسهيل عملية التصدير للأسواق الخارجية .

 ومن ناحية أخرى عقد الوزير لقاء موسعاً مع أعضاء جمعية مستثمرى ميت غمر حيث أستمع الوزير إلى عدد من المشكلات التى تواجه المنتجين خاصة منتجى الألومنيوم حيث يصل إجمالي عدد ورش تشكيل الألومنيوم والصاج والمفصلات بميت غمر إلى حوالى 2500 ورشة بإجمالي استثمارات تصل إلى حوالى 1.5 مليار جنيه وتوفر حوالى 250 ألف فرصة عمل ويمثل إنتاج ميت غمر من الألومنيوم حوالى 85% من إجمالي إنتاج السوق المحلى .