طوارئ بصحة بني سويف استعدادًا للانتخابات البرلمانية

طوارئ بصحة بني سويف استعدادًا للانتخابات البرلمانية
كتب -

بني سويف ــ ساره سالم:

أعلنت مديرية الصحة في بني سويف، اليوم الخميس، رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا للانتخابات البرلمانية بالمحافظة.

وقال الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة، في بيان له، إنه تم تشكيل غرفة للأزمات بالمديرية اعتبارا من يوم 17 وحتى 20 أكتوبر الحالي، تضم مدير الطوارئ والمستشفيات وغرفة طوارئ المديرية ومدير الطب الوقائي ومدير الطب العلاجي ومدير الصيدلية.

وشدد على مديري الإدارات الصحية بعمل غرفة فرعية للأزمات داخل كل إدارة صحية، تضم طبيبا وإداريا وتعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الانتخابات، من اجل تلقي أي بلاغات خاصة بالانتخابات، ويتم إبلاغ غرفة الأزمات بالمديرية فورا، كما يتم الإبلاغ عن أي قصور في الأدوية والمستلزمات وخلافه، ومتابعة الأطباء والعاملين أثناء الانتخابات تحت إشراف مدير الإدارة الصحية.

وأكد الجوهري على ضرورة توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال داخل كافة الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية، وكذلك توفير أرصدة بنوك الدم من أكياس الدم بجميع الفصائل، والتأكيد على تواجد الأطباء والتمريض وجميع العاملين بالمستشفيات بالنوبتجيات الخاصة بهم طوال أيام الانتخابات، والإبلاغ الفوري لغرفة طوارئ المديرية في حالة حدوث أي أحداث طارئة.

وأضاف “تم التنبيه على مرفق إسعاف بني سويف بالتنسيق الكامل مع غرفة الطوارئ بالمديرية، وتوفير سيارات الإسعاف أمام اللجان العامة في الفترة من 7 صباحا إلى 7 مساء، وتوفير سيارات جوالة يتم تحركها إلى اللجان الفرعية للتدخل السريع في حالة الطوارئ.

وتابع “سيتم إعادة توزيع الأطباء على الوحدات الصحية التي لا يوجد بها أطباء، أو ملحقة على وحدات أخرى، كما سيتم التنبيه على مديري الإدارات الصحية بتواجد طبيب أو إداري أو عامل بالوحدات التي بها مقار انتخابية، وعدم مغادرتهم الوحدة طوال أيام الانتخابات، وتوفير كافة المستلزمات التي تحتاجها اللجنة”.