طلاب جامعة جنوب الوادي يستنكرون منعهم من التصويت

طلاب جامعة جنوب الوادي يستنكرون منعهم من التصويت
كتب -

 

قنا- ربيع أحمد:

أعرب عدد من طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا عن استيائهم من عدم قدرتهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الحالية، سواء خلال الجولة الأولي أو جولة الإعادة، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات، ومنعهم من الحصول على إجازة خلال فترة الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، مما يقلل من فرص مشاركة الشباب في الحياة السياسية.

وعبر باسم نجاح، طالب بكلية التربية الرياضية، عن رغبته في المشاركة في الحياة السياسية، والإدلاء بصوته لمن يستحق من الناخبين، ولكن عدم منح إجازة للطلاب الجامعيين منعه من التصويت لبني عمومته.

وأوضح مصطفى محمود، طالب بكلية التربية الرياضية، أن نسبة الطلاب بجامعة جنوب الوادي تمثل أكبر نسبة من الناخبين، كما أنه من الممكن أن تحدد مصير الجولة الانتخابية.

ويرى أحمد علي، طالب بكلية التجارة، أنه لا يبحث عن المشاركة في الانتخابات بسبب عدم وجود من يمثله بالبرلمان، ولكن كان لابد من إعطاء حق المشاركة للطلاب بالانتخابات، لأن من قام بثورة 25 يناير شباب، و 30 يونيو شباب.

وأشار مصطفي عبدالواسع، طالب بكلية الحقوق، إلى أن من الأفضل عدم المشاركة من قبل الطلاب لوجود الضغوط التعليمية عليهم بالمواد الدراسية، ولكن كان من الافضل إتاحة الفرصة لمشاركة الطلاب، خصوصا لوجود عدد غير قليل من المرشحين الشباب بالدوائر الانتخابية.