طلاب الثانوية يتظاهرون أمام التربية والتعليم ومجلس النواب احتجاجا على تأجيل الامتحانات

طلاب الثانوية يتظاهرون أمام التربية والتعليم ومجلس النواب احتجاجا على تأجيل الامتحانات من تظاهرة الطلاب أمام مجلس النواب

من – أبوالمعارف الحفناوي:

تصوير – رنا حمدي:

تظاهر عدد من طلاب الثانوية العامة بمشاركة أولياء الأمور أمام مبنيي وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب اليوم الاثنين؛ اعتراضًا على إلغاء امتحان الديناميكا، وتأجيل باقي المواد، واستمرار عملية تسريب الامتحانات، وأعربوا عن رفضهم إعادة الامتحانات.

وردد المشاركون في المظاهرة هتافات منها: “يسقط يسقط الوزير الثانوية تحديد مصير”، و”مش همشي هو يمشي”، و”واحد اتنين حق الطلبة فين”، و”كفاية تسريب لامتحان حلم الطلبة ضاع”، و”يلي بتسأل إحنا مين إحنا الطلبة المظلومين”، و”ابن الباشا طلع غشاش”، و”على وعلى الصوت صوت الطلبة مش هيموت”، و”الوزير لازم يرحل” و”اصحى يا طالب واعرف دورك في الثانوية”، و”ثورة ثورة في التعليم”، و”حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا فوق الجميع”، مطالبين بإقالة الهلالي شربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الوزارة وفرضت كردونًا أمنيًا، خوفا من وقوع مشادات أو مشاحنات.

وكانت وزارة التربية التعليم قررت بالأمس إلغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة، بعد تسريبه على صفحات الغش الإلكتروني، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن ذلك يأتي في ضوء مبدأ الشفافية والمصارحة الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصًا منها على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبنائنا الطلاب، وفي ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي أجري اليوم الأحد الموافق 26/6/2016، تعلن الوزارة أنها قررت إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

هذا وسيتم إجراء امتحان الديناميكا يوم 2 يوليو، والجيولوجيا والتاريخ والرياضيات البحتية (الجبر والهندسة الفراغية) يوم الاثنين 4 يوليو.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان التربية الدينية في موعده الأربعاء المقبل 29 يونيو في التاسعة صباحا، بعد قرار تأجيله أيضًا.

الوسوم