طلاب الثانوية العامة يحتجون ويطلقون مبادرة لتحسين المسار وإلغاء التنسيق

طلاب الثانوية العامة يحتجون ويطلقون مبادرة لتحسين المسار وإلغاء التنسيق احتجاج طلاب الثانوية العامة

أبو المعارف الحفناوي

نظم عدد من طلاب الثانوية العامة “نظام حديث” وقفة احتجاجية اليوم الاثنين، أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتنديد بتسريب امتحانات الثانوية العامة، ورددوا هتافات منها “الهلالي باطل.. امتحانات ثانوية باطلة.. يسقط كل وزير تعليم عيز الطالب يبقى حمار.. فتش فتش في اللي جادى وهم معاهم الامتحان.. يا أهلينا انضموا لينا المستقبل جارى بينا.. قتلوا حياتنا قتلوا الحلم حتى الفيزياء طلعت فيلم.. وآه يا وزارة التسريبات”.

وهتف المحتجون “ثورة ثورة فى التعليم.. هى وزارة غش فى غش شوفنا الذل بمليون وش.. وإحنا الطلبة ودى كلمتنا الغوا التنسيق ونرجع بيتنا.. ومستقبلنا راح ببلاش وابن الباشا طلع غشاش.. ومش عارفين يدوروها جابوا أحلامنا ودمروها”.

وندد الطلاب بالغش داخل اللجان وتسريب الامتحانات التي حدثت في مواد الثانوية، مؤكدين أنهم حاصلون على تراخيص بالتظاهر من وزارة الداخلية، معربين عن غضبهم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، مطالبين الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالنزول من مكتبه للرد على مطالبهم.

وفي محافظة الغربية، نظم عدد من الطلاب وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، رفع خلالها الطلاب لافتات أدانوا فيها المسؤولين وخبراء وضع الامتحانات، وطالب عدد منهم إلغاء التنسيق بعد وضع امتحانات في مستوى الطالب الخيالي – على حد قولهم.

وفي الإسكندرية، نظم عدد من الطلاب وقفة احتجاجية على كورنيش الإسكندرية للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، احتجاجًا على تسريبات امتحانات الثانوية العامة، وصعوبة امتحان مادة الفيزياء بالأمس، مرددين هتافات “ارحل يا وزير التعليم.. إحنا الطلاب المطحونين.. الحكومة فاشلة.. لا لتسريب الامتحانات”.

كما طالب البعض بإلغاء نظام التنسيق في الالتحاق بالكليات وطالبوا بالعدالة في التصحيح، خاصة في ظل وجود التسريبات وصعوبة امتحان بعض المواد مثل الفيزياء.

وأعلن عدد من طلاب النظام الحديث للثانوية العامة عن إطلاق مبادرة تصحيح مسار التعليم، وجمع توقيعات لإلغاء التنسيق وتطبيق نظام القدرات، ومنح المعلم حقه ومحاسبة المسؤولين عن تسريب الامتحانات، بالإضافة إلى تطهير قيادات الوزارة واعتماد نظام جديد لامتحانات نظام الاختبارات المتعددة.

الوسوم