طالب بالغربية يبتكر برنامج يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام الكمبيوتر

طالب بالغربية يبتكر برنامج يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام الكمبيوتر
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

استقبلت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الخميس، الطالب عبد الرحمن محمد سعيد، الطالب بالصف الثاني الثانوى بمدرسة صادق الرافعي، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، والذى نجح فى ابتكار «مشروع البرنامج الصوتي» اليى يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في استخدام الكمبيوتر.

وقالت مديرية التعليم، إن البرنامج يتعامل بالأوامر الصوتية مع  الكمبيوتر بدلا من أساليب الإدخال الأخرى، ويهدف البرنامج إلى خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة في التعامل مع تطبيقات الكمبيوتر التعليمية أو الترفيهية .

وأضافت المديرية أن من مميزات البرنامج التعامل بالصوت في إعطاء الأوامر والتعامل مع الكمبيوتر عن بعد فى مساحة الغرفة ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فى التعلم باستخدام الكمبيوتر ومساعدة المستخدمين على استخدام الإنترنت بشكل أسهل والاستغناء النسبى عن وسائل الإدخال الأخرى.

 وأوضحت المديرية أنه أشرف على المشروع وقدم الدعم الفني والمعنوي للطالب، داليا المغلوب، معلم أول الكمبيوتر بالمدرسة، ومحمد بدوي، المشرف الفنى منسق وحدة «IT ACADEMY » بالمديرية، وهشام الرفاعي، موجه تدريب الكمبيوتر التعليمي بالمديرية وصافيناز عبد الوهاب الشاعر، موجه عام الكمبيوتر التعليمى بالمديرية .

من جانبها وعدت وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير كل الإمكانات لدعم الطالب، على أن يتم التعاون مع إدارة ذوى الاحتياجات الخاصة بالمديرية.