طالبة مصرية تحصل على منحة الدراسة بكلية الطب بولاية بنسلفانيا الأمريكية

طالبة مصرية تحصل على منحة الدراسة بكلية الطب بولاية بنسلفانيا الأمريكية
كتب -

 المنيا – محمد النادى:

حصلت ندى فيكتور وديع على المركز الأول بين المتقدمين من جميع الجنسيات، للالتحاق بكلية الطب بمرحلة الهاي سكول بولاية بنسلفانيا منطقة كامب هيل التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي مكنتها من الحصول علي منحة الحكومة هناك للدراسة بجامعة الولاية بكلية الطب.

وتعد ندى هي المصرية الأولى التي تحصل علي المنحة بهذه الولاية، رغم كون  80% من مراحل الدراسة لها كانت بمصر.

ورفعت ندى فور إعلان فوزها بالمنحة وبالترتيب الأول للمتقدمين لهذه الدراسة وتمكنها من استكمال دراستها علي نفقة الحكومة الأمريكية، علم مصر أمام الجميع، ما دفع الحاضرين إلى التصفيق لها مرتين، الأولى لفوزها والثانية لتمسكها بوطنها الأم مصر.

يذكر أن ندى فيكتور من مواليد محافظة المنيا مركز مطاي، وتبلغ من العمر (18) عاما، وتدرجت بالدراسة بمدرسة سان جورج الخاصة بمطاي، وفي الصف الثالث الإعدادي كانت ضمن الخمس الآوائل علي مستوى المحافظة والتحقت بفصل المتفوقين بالمرحلة الثانوية، ولكن حصل والديها فيكتور وديع بباوي وسوزان فهيم بولس علي الهجرة العشوائية “اللوتري” وسافرا منذ ثلاثة أعوام ونصف إلى منطقة كامب هيل بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية والتحقت بالدراسة هناك.

وتتلخص أمنيات الطالبة المصرية في لقاء شخصين، الأول هو الدكتور مجدي يعقوب، لتستمع إلى نصائحه وتكون إحدى تلميذاته، والثاني هو الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.