ضبط 8 كيلو من المشغولات الذهبية المهربة من الخارج ببورسعيد

ضبط 8 كيلو من المشغولات الذهبية المهربة من الخارج ببورسعيد
كتب -

بورسعيد– محمد الحلواني:

ضبط الأجهزة الأمنية ببورسعيد حوالي 8 كيلو من المشغولات الذهبية، أجنبية الصنع والغير موثقة بالختم المحلي، بعدد من محلات بيع المصوغات الذهبية بالمحافظة.

وأضاف بيان إعلامي عن مديرية أمن بورسعيد أن قسم شرطة التموين بمديرية أمن بورسعيد، ورد إليه معلومات عن تهريب بعض محال المشغولات الذهبية كميات كبيرة من المصوغات الذهبية “أجنبية الصنع” داخل البلاد، والإتجار فيها دون دمغها بالدمغة المحلية وسداد الرسوم المستحقة عليها.

وأفاد البيان أن حملة أمنية بقيادة العميد خالد العوادلي، رئيس قسم شرطة التموين بمديرية أمن بورسعيد، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين و مصلحة الدمغة و الموازين، ومداهمة 2 محل بنطاق حي الشرق، الأول كائن بشارع عرابي، وتم ضبط مدير المحل ووبحوزته كمية من المشغولات والسبائك والعملات الذهبية إيطالية الصنع، “غير مدموغة بالدمغة المحلية”، بإجمالي وزن6.483 كيلوجرام، والأخر كائن بشارع الجيش، والذي ضُبط بحوزة مديره1.97 كيلوجرام، من المشغولات أجنبية الصنع.

وأشار البيان إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة لمخالفة المحال قانون رقم 68 لسنة 1976 والمعدل برقم 15 لسنة 2002 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة و ذات القيمة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.