ضبط 7 أشخاص حاولوا التنقيب بحثا عن الآثار بإخميم

ضبط 7 أشخاص حاولوا التنقيب بحثا عن الآثار بإخميم
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

تمكن ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج من ضبط 7 أشخاص بمركز إخميم قاموا بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار، وعثروا على إناء  صغير الحجم من الفخار ومسرجتين من الفخار عليهما بعض النقوش والرسومات القديمة يشتبه في أثريتهم.

ووردت معلومات لضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج تفيد بقيام كل من ربيعي عبدالراضي أحمد “37 عاما” عامل، ورفعت محمد أحمد أبو جاد “32 عاما” حداد، ويقيمان مدينة أخميم، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمسكنيهما.

وقامت مأمورية من ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج بالتنسيق وضباط وحدة مباحث مركز أخميم مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن استهدفت مسكني المتحري عنهما المذكورين حيث تبين عدم تواجد المتحري عنه الأول وتبين وجود حفرة مربعة الشكل بأبعاد 1.5 متر × 1.5 متر وبعمق 5 أمتار تنتهي بسرداب من الناحية الغربية للمسكن ينتهي بحفرة أخرى عمقها 3 أمتار، وعثر على إناء صغير الحجم من الفخار ومسرجتين من الفخار عليهما بعض النقوش والرسومات القديمة، وتبين عدم تواجد المتحري عنه الثاني ووجود حفرة مستطيلة الشكل بأبعاد 2 متر × 1.5 متر وبعمق 15 متر في منزله.

واعترف المتهمون بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن ذلك المحضرين رقمي 1769، 1770 إداري مركز أخميم لسنة 2014 وجارِ العرض على النيابة العامة.