ضبط 57 كيلو لحوم فاسدة ومنتهية الصلاحية في بني سويف

ضبط 57 كيلو لحوم فاسدة ومنتهية الصلاحية في بني سويف
كتب -

بني سويف – سارة سالم:

كثفت مباحث التموين بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية من حملاتها على الأسواق ومحطات الوقود، خلال هذا الأسبوع، فكانت حملاتها متواصلة بصفة مستمرة في محافظة بني سويف.

وكانت الحملة تتابع الأسواق وشارع الخضار الكائن ميدان حارث، وشارع بدرخان، والشادر، وسوق الغمراوي، بعد ارتفاع سعر الخضار في الفترة الأخيرة، وتم عمل 8 محاضر بالواسطى، و5 أخرين في مركز ببا، و5 محاضر في مركز بني سويف، وتراوحت المخالفات بين عدم إعلان عن أسعار، وشوادر دون ترخيص.

كما تم ضبط 57 كيلو لحوم فاسدة ومنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 14 كيلو دجاج فاسدة ومنتهية الصلاحية، وضبط 360 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الرسمية.

كما قامت الحملة بمراقبة محطات الوقود داخل بندر بني سويف، وشرق النيل، ومركز ناصر، وتحرير محاضر بالمخالفات التي تم ضبطها في محطات الوقود، وتم ضبط محطتين وقود في شارع المستشفى الأميري لعدم احتفاظهم بشريط القياس المدرج وعدم احتفاظ إحداهما بالجدول التفسيري، كما تم ضبط إحداهما لتصرفها في 2000 لتر سولار، وضبط سائق في مركز الفشن وبحوزته 200 لتر بنزين بقصد بيعها في السوق السوداء، كما تم ضبط 51 طن مازوت مخلوط بالماء في مصنع جنوب الوادي للأسمنت الكائن بني سويف.

وقال محمد محفوظ، رئيس مباحث تموين بني سويف، لـ”ولاد البلد” إن مباحث التموين تبذل جهودها لمراقبة الأسواق وأسعارها، والتأكد من مدى توافرها وسلامتها، وضبط المخالفات التموينية ومرتكبيها.

وأضاف أنه خلال الأيام المقبلة سيتم التعامل على كل الأصعدة والجوانب التموينية، لكن تم منح الجانب الأكبر من العمل الأسبوع الماضي للخضروات والبنزين، لتذليل جميع العقبات أمام المواطن ليحصل على الخضار بأسعار منخفضة، ويكون متوافر وكذلك الحصول على البنزين بسهوله وبالسعر الرسمي.

كما شكر أحمد دياب، مدير إدارة الرقابة التموينية، ومفتشي القسم، وائل حمدان ومحمد صلاح، مفتشى الرقابة التموينية، وأحمد عمر، وأحمد حسنى، ووليد رشوان، وإيهاب راضي، لما يقومون به من جهود في الحملات وضبط الخارجين عن القانون.