ضبط 4 أشخاص ببورسعيد بتهمة التحريض ضد الجيش عبر “الفيس بوك”

ضبط 4 أشخاص ببورسعيد بتهمة التحريض ضد الجيش عبر “الفيس بوك”
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني

ضبطت مديرية أمن بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أحد الصبية، وثلاثة آخرين، يديرون 13 موقعا إلكترونيا للتحريض ضد ضباط الشرطة وأفرادها والمؤسسة العسكرية، بحسب بيان صادر عن المديرية.

وقال البيان: “توصلت جهود إدارة البحث الجنائى وقسم الإعلام بمديرية الأمن بالإشتراك مع إدارة الأمن الوطنى والإداره العامة للمعلومات والتوثيق من تتبع عدد من الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك)، تابعة لجماعة الإخوان، يشترك فى إدارتها عدد من الأشخاص، للتحريض ضد ضباط الشرطة والقوات المسلحة والعمل على ربط أعضاء الجماعة ببعضهم البعض وتحديد الأماكن لتجمعهم وتصوير وبث تلك التجمعات غير القانونية”.

وأضاف بيان مديرية أمن بورسعيد، أنه “باستخدام التقنيات الحديثة  وعقب تقنين الإجراءات توصلت أجهزة البحث إلى تحديد أحد الصبية والذى يمثل عاملا مشتركا فى عدد من تلك الصفحات ويدعى، كريم. ص، مقيم بدائرة قسم الزهور؛ وذلك نظرا لتمكنه من هذا المجال وانتمائه لعائلة إخوانية”. 

وتابعت المديرية، بأنه تم ضبط المذكور وبحوزته جهاز لاب توب به جميع المعلومات والصور الخاصة بتلك الصفحات وبمواجهته اعترف بقيامه بذلك، بإيحاء من والده، المحبوس حاليا، لتورطه فى أعمال عنف وانتمائه لجماعة الإخوان، كما اعترف الصبي بقيامه بإنشاء وإدارة عدد من الصفحات التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين، والتى تنتهج ذات النهج بالتحريض ضد ضباط الشرطة وأفرادها والمؤسسة العسكرية.

وأنهت المديرية بيانها، بالإشارة إلى تمكنها أيضًا من ضبط كل من؛ معاذ هـ ا، ومحمد إ ح، ومحمد ع ا، وجميعهم مقيم بدائرة قسم الزهور، ومن المنتمين لجماعة الإخوان، بتهمة المشاركة فى إدارة عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان، وبمواجهتهم اعترفوا بدورهم فى إخطار عناصر جماعة الإخوان، بأماكن التجمع عن طريق صفحات “الفيس بوك” وتصوير تلك التجمعات وبثها على المواقع الألكترونية والتحريض ضد ضباط الشرطة والقوات المسلحة.

تم عرض المتهمين على النيابة العامة، التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهم فى المواعيد القانونية.