ضبط 1100 عبوة دواء غير مسجلة بوزارة الصحة داخل صيدليات ببورسعيد

ضبط 1100 عبوة دواء غير مسجلة بوزارة الصحة داخل صيدليات ببورسعيد
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

ضبطت مباحث التموين ببورسعيد، 1100 علبة دواء بعضها غير مسجل بوزارة الصحة “مهربة” والبعض الآخر خاص بالتأمين الصحي “ممنوع بيعها”.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن بورسعيد، بأن اللواء إسماعيل عز الدين، مدير الأمن أمر بشن حملة مكبرة على الصيدليات بدائرة مدينة بورسعيد بالتنسيق مع التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة لضبط أية مخالفات أو أدوية منتهية الصلاحية او غير مسجلة بوزارة الصحة او محظور بيعها وتداولها وذلك بعد غياب لتلك الحملات دام لعشرات السنوات.

وأوضح البيان أن العميد خالد العوادلي، رئيس قسم شرطة التموين بمديرية أمن بورسعيد بالإشتراك مع ادارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بحملة مكبرة مساء اليوم على عدد من الصيدليات بمدينة بورسعيد حيث تم ضبط أدوية مخالفة بـ3 صيدليات.

وأضاف أن الصيدلية الأولى كائنة بنطاق حي الشرق، وتبين أن القائم على إدارة الصيدلية حاصل على الثانوية العامة ويدعى م.ع، مقيم دائرة المناخ، مخالفًا بذلك المادة رقم 78 من القانون رقم 127 بشأن مزاولة مهنة صيدلي لغير المتخصصين.

وضبط داخل الصيدلية كميات من الأدوية المهربة غير مسجلة بوزارة الصحة وكميات أخرى من المنشطات والمراهم الجنسية غير مسجلة بوزارة الصحة، قدرت جميعًا بعدد 250 عبوة مختلفة الأنواع.

وتابع البيان أن الصيدلية الثانية كائنة بنطاق حي الشرق حيث تبين أن القائم على إدارة الصيدلية حاصل على الإعدادية ويدعى ي.ف، مقيم دائرة الضواحي، مخالفًا بذلك المادة رقم 78 أيضًا.

وضبط داخل الصيدلية كمية من الأدوية الخاصة بالتأمين الصحي والممنوع بيعها وكذا كميات كبيرة من الأدوية والمنشطات الجنسية والمراهم الغير مسجلة بوزارة الصحة “مهربة” قدرت جميعا بعدد 700 عبوة مختلفة الأنواع.

والصيدلية الثالثة كائنة بنطاق حي المناخ، حيث ضبط بداخلها عدد 120 عبوة مختلفة من الأدوية والمنشطات الجنسية غير مسجلة بوزارة الصحة، مخالفين جميعا بذلك المادة رقم 81 من قانون الصيدلة رقم 127 والتي تمنع بيع أو عرض أية أدوية أو مستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، مما يستوجب المصادرة والغرامة من 20 ألف إلى 50 ألف جنيه، والغلق لمدة تتراوح مابين ثلاثة أشهر إلى عام بحد أقصى.