ضبط نجل أمين الحرية والعدالة ببورسعيد بحوزته قنبلتي صوت

ضبط نجل أمين الحرية والعدالة ببورسعيد بحوزته قنبلتي صوت
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

ضبطت مديرية أمن بورسعيد، فجر اليوم السبت، نجل أمين حزب الحرية والعدالة الإخوانى ببورسعيد الذي وراء أصوات الانفجارات التي سمعت بأماكن متفرقة خلال الثمانية وأربعين ساعة الماضية.. وتم ضبطه وبحوزته محدثات الصوت والأدوات المستخدمة.

وكان قد سمع خلال الثمانية وأربعين ساعة الماضية عددا من أصوات الانفجارات في أماكن مختلفة بمدينة بورسعيد.. آخرها بالقرب من قسم شرطة الشرق قبل الإفطار.. ثم بجوار استراحات ضباط الشرطة بمنطقة الـ5000 وحدة – دائرة قسم شرطة الزهور.

وقد توصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط مباحث قسم شرطة الشرق إلى تحديد السيارة رقم 33773 منطقة حرة بورسعيد والتي يقوم مستقلها بإلقاء عبوات من صناعته تنفجر بعد 30 ثانية من إلقائة لها محدثة صوت انفجار “فقط”.

على الفور انتشر ضباط المباحث في كافة أرجاء المدينة وتم عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة وظاهرة ومستترة… حيث تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الشرق من تعقب وضبط مستقل السيارة والذي تبين أنه يدعى عبدالله محمد زكريا، 27 سنة، حاصل على بكالوريوس علوم ويعمل كيميائي بأحد شركات إنتاج المواد الكميائية، مقيم دائرة قسم الشرق.

كما تبين أن السيارة ملك والدة محمد زكريا شعبان، أمين عام حزب الحرية والعدالة ببورسعيد، والمحبوس حاليا على ذمة القضية 367/2014 جنايات العرب، أحداث التعدي على قسم شرطة العرب، كما أنه شقيق المذكور محبوس حاليا على ذمة القضايا أرقام: 1438 /2014 إداري العرب التحريض على التظاهر والعنف، و1040 / 2014 جنح الشرق التعدي على موظفي الأمن الإداري بكلية التربية، جامعة بورسعيد، “جميعهم من كوادر وقيادات تنظيم الإخوان”.

وقد عثر بحوزة المذكور داخل السيارة على كيس بلاستيك بداخله 2 عبوة بلاستيكية اسطوانية الشكل بداخلها مسحوق فضي اللون و5 سرنجة فارغة و7 عبوة بلاستيكية صغيرة بداخلها سائل كيميائي شفاف اللون.

بمواجهة المذكور اعترف بقيامة بتصنيع تلك العبوات “من خلال خبرتة الكميائية” هو وشقيقة نظرا لكونه خريج كلية العلوم ويعمل في إحدى شركات إنتاج المواد الكميائية وأنه قد قام بصناعتها وتفجيرها في عدة أماكن بقصد اثارة الرعب في نفوس المواطنين لكونه ينتمي إلى تنظيم الإخوان.

ومن جانبه، فقد أمر اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن بورسعيد، باستكمال الفحص والتحري والعمل على ضبط باقي المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر النيابة العامة التحقيق.