ضبط موزع غاز وتاجرة تموينية استوليا على 2710 اسطوانة بكفر الشيخ

ضبط موزع غاز وتاجرة تموينية استوليا على 2710 اسطوانة بكفر الشيخ
كتب -

كفر الشيخ – منى جاويش:

تمكنت مباحث التموين، بمديرية أمن كفر الشيخ، أمس الخميس، من ضبط تاجرة تموينية، وموزع اسطوانات غاز، استوليا على كميات كبيرة من اسطوانات الغاز، في قريتين تابعتين لمركز قلين بكفر الشيخ.

تلقى المقدم إسلام البدوي، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، عددا من البلاغات والشكاوى، من أهالي مركز قلين، تفيد بعدم حصولهم على اسطوانات الغاز من حصصهم الخاصة عن طريق الكوبونات، إضافة إلى عدم توافرها.

وتشكلت حملة واتجهت ناحية مركز قلين، لبحث وفحص الشكاوى المتعددة من الأهالي، والتي أسفرت عن ضبط مكتب تموين تابع لإحدى قري مركز قلين، وبحوزته سجل أحد الخريجين، من موزعي الغاز ويدعي ”م.م.ع”، يوضح فيه أن هذا الخريج استولى على 300 اسطوانة غاز مدعمة، وقام المكتب التمويني بإخفاء هذا السجل، محاولة لعدم كشف هذه المخالفات.

كما أسفرت الحملة عن ضبط تاجرة تموينية، بقرية منية قلين، التابعة لمركز قلين، وتدعى “ح.م.س”، من تصرفها في 2410 كوبون غاز، وبيعهم في السوق السوداء، كما ضبط بحوزتها 325 بطاقة تموينية، من أجل التلاعب في المقررات التموينية الخاصة بهذه البطاقات.

وقررت مباحث التموين بكفر الشيخ، بمطالبة الأول الخريج بدفع مبلع 118.255 ألف جنيه، والتاجرة التموينية بمبلغ 146.684 ألف، فروق أسعار دعم اسطوانات الغاز، لصالح خزينة الدولة، وكذا لكوبونات الغاز.

تحرر محضر للمتهم الأول، ومن سهل له الاستيلاء على اسطوانات الغاز حمل رقم 11382، والمتهمة المحضر رقم 11383 لسنة 2014، جنح مركز شرطة قلين، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.