ضبط مشغولات ذهبية وفضية مزيفة في حملات تموينية ببني سويف

ضبط مشغولات ذهبية وفضية مزيفة في حملات تموينية ببني سويف
كتب -

بني سويف- سارة سالم:

أسفرت حملة مكبرة شنتها إدارة مباحث التموين بمديرية أمن بني سويف، بالتنسيق مع إدارتي الرقابة التموينية، ودمغ تفتيش المصوغات خلال الأسبوع الماضي، عن ضبط كميات من المشغولات الذهبية والفضية يشتبه في تزوير عيارها الحقيقي، بالإضافة إلى عدد من المخالفات في أسواق اللحوم والخضر والفاكهة ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

وضبطت الحملة التي شاركت فيها إدارة تفتيش دمغ المصوغات كمية من المشغولات الذهبية بلغ وزنها 969 جرامًا داخل محال الذهب بشارع الصاغة والرياضي بمدينة بني سويف، يشتبه في تزييف عيارها الحقيقي، كما تم ضبط مشغولات فضية يبلغ وزنها 620 غرام يشتبه في تزوير عيارها الحقيقي داخل محل فضية بشارع غالي المتفرع من شارع الرياضي.

تم التحفظ على المضبوطات، وعرضها على اللجان الفنية بمصلحة دمغ المصوغات والموازين لاعداد تقرير فحص واختبار لبيان عيارها الحقيقي.

كما نجحت الحملة في ضبط 830 كيلو لحم بقري مذبوح خارج المجازر الرسمية بمدينة إهناسيا، ومنتجات غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي منها 12 كيلوجرام برجر، و10 عبوة زجاج عصير مانجو زنة الزجاجة 1 كيلو، و35 علبة جبنة زنة العلبة 1 كيلو، و47 قطع تمر هندي، بالإضافة إلى ضبط طن ملح فاسد داخل محل بمركز الفشن.

كما شهدت الحملات التي شنتها المديرية الأسبوع الماضي تحرير 6 محاضر بيع بأكثر من السعر لمحطات وقود، و4 محاضر بيع بأكثر من السعر الرسمي لمحلات السجائر، و7 محاضر لمطاعم ومحلات تستخدم أسطوانات غاز منزلية مدعمة، كما تم ضبط عدد كبير من المخالفات التموينية المتنوعة منها عدم الاحتفاظ بشهادات صحية، وعدم الاحتفاظ بقوائم أسعار أو الإعلان عن أسعار السلع، وعدم وجود ترخيص بإدارة المنشأة.

كما تم تكثيف الحملات لتفقد أسواق الخضروات والفاكهة للتأكد والاطمئنان على توافر الخضراوات ومراقبة أسعارها لحماية المواطنين من الاستغلال والجشع.

تحررت المحاضر اللازمة للمخالفات كلٍ على حدة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

نفذت الحملات برئاسة مقدم دكتور محمد محفوظ رئيس مباحث التموين، ومعاونة النقيب معتز حاتم، ومفتشي القسم سعيد سيف النصر ووائل حمدان وحمادة بركة ومحمود عبدالمولى محمود، بالاشتراك مع أحمد دياب مدير الرقابة التموينية، وبالاشتراك مع الدكتور سامى الدهشوري بمديرية الطب البيطري.