ضبط مساعد رئيس إسكندرية للبترول بعد استيلائه على 250 طن زيوت معدنية

ضبط مساعد رئيس إسكندرية للبترول بعد استيلائه على 250 طن زيوت معدنية
كتب -

الإسكندرية- ولاد البلد:

ألقت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية القبض على مساعد رئيس شركة الإسكندرية للبترول لتخطيط الإنتاج، لاتهامه بالاستيلاء على 250 طن من الزيوت المعدنية المستوردة والمملوكة للهيئة العامة للبترول والتي تقدر بنحو 2.5 مليون جنيه.

وأفاد بيان أمني صادر عن مديرية أمن الإسكندرية اليوم الأربعاء، بأن معلومات وردت لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام عادل. م، 59 سنة مساعد رئيس شركة الاسكندرية للبترول لتخطيط الإنتاج، ومقيم دائرة قسم شرطة سيدي جابر بالاستيلاء على كمية قدرها 250 طن من الزيوت المعدنية المستوردة المملوكة للهيئة العامة للبترول والتي تقدر قيمتها بمبلغ 2.5 مليون جنيه والتزوير في سجلات الشركة لإخفاء قيامه باختلاس كمية قدرها 355 طن من الزيوت المتعادلة المحلية من إنتاج الشركة والتي تقدر قيمتها بحوالي مليون ونصف جنيه.

 وبينت التحريات أنه خلال عامي 2011-2012 تم تكليف شركة إسكندرية للبترول من الهيئة العامة للبترول بتخزين الكميات المستوردة من الزيت المعدني وتسليمها للشركات المستحقة بتعليمات من الهيئة، مبينة أن المتحرى عنه تمكن من استغلال طبيعة عمله كمدير للإنتاج بالشركة في ذلك الوقت وعقد العزم على الاستيلاء على كميات من الزيوت المعدنية المستوردة المملوكة للهيئة، حيث قام بتخزينها بأحد المستودعات الخاصة بالزيت المحلي المتوقف إنتاجه عقب حريق الشركة عام 2010، وبصفته رئيس لجنة الجرد السنوي لمستودعات الشركة استخدم تلك الكمية لتغطية العجز في الزيت المتعادل من إنتاج شركة الإسكندرية للبترول الذي اختلسه.

وبالعرض على نيابة استئناف أموال عامة الإسكندرية تم قيد الأوراق برقم عرائض، وإحالته لنيابة الدخيلة، وقيد الأوراق برقم  إداري قسم شرطة الدخيلة.