ضبط مزوّر عملات ورقية بحي العرب ببورسعيد

ضبط مزوّر عملات ورقية بحي العرب ببورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

 

تمكنت مباحث قسم شرطة العرب، التابع لمديرية أمن بورسعيد ، من ضبط  أحد مروجي العملات الورقية المزورة بنطاق الحي، والتي تحمل فقة 200 جنيه.

 

وأوضح بيان صادر من مديرية أمن بورسعيد، اليوم الاثنين، توصل تحريات الرائد محمد صبح، رئيس مباحث قسم شرطة العرب، إلى قيام محمد .د .ى، مقيم ببور فؤاد، وسبق اتهامة في عدد من قضايا الأموال العامة، بترويج كمية من العملات الورقية المزورة فئة 200 جنيه، بدائرة حي العرب، عن طريق طلب شراء بعض البضائع قليلة الثمن أو طلب تغيير فئة 200 جنية إلى عملات ورقية ذات فئة أقل.

 

وأضاف البيان أنه تم إعداد كمين للمتهم، بمعرفة النقيب أحمد علاء، ضابط مباحث قسم العرب، والذي تمكن من ضبط المذكور حال محاولتة تغيير عملة ورقية فئة 200 جنية إلى عملات ذات فئة أقل من أحد المحلات، وبفحص العملة المضبوطة تبين أنها مزورة، وبتفتيش المذكور عُثر بحوزته على مبلغ 3800 جنيه، فئة 200 جنيه، جميعها مزوّرة.

 

وأمر اللواء إسماعيل عز الدين، مدير أمن بورسعيد، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مع استكمال فحص النشاط الإجرامي للمتهم، وتتبع مصدر العملات المزورة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيق، مع مراعاة التجديد لة فى المواعيد القانونية.