ضبط طن ونصف أسماك فاسدة ببورسعيد

ضبط طن ونصف أسماك فاسدة ببورسعيد
كتب -

بورسعيد – ولاد البلد:

ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن بورسعيد، طن ونصف من الأسماك الفاسدة، غير الصالحة للاستخدام الآدمي، داخل أحد المصانع بجنوب بورسعيد، كان من المقرر أن تباع لبعض مطاعم الأسماك الشهيرة ببورسعيد، لاستخدامها في “الشوربة”.

وقال بيان صادر عن مديرية أمن بورسعيد، إن تحريات شرطة التموين بالمديرية، أفادت قيام مصنع لتجميد وتغليف وتعبئة الأسماك، بالمنطقة الصناعية جنوبي بورسعيد، لمالكه عبده .د .ن، مقيم بنطاق قسم العرب، بتجميد وتعبئة كميات من الأسماك الفاسدة منتهية الصلاحية، لإعادة بيعها إلى بعض مطاعم الأسماك الشهيرة ببورسعيد لاستخدامها في طهو الشوربة.

وأضاف البيان أنه تم ضبط 800 كيلو بقلويز، إنتاج 1يناير 2014، منتهي الصلاحية، و10 كيلو سمك فيليه، إنتاج 14فبراير2014، منتهي الصلاحية، ، و30 كيلو سمك غطيان موسى، بدون تاريخ صلاحية، و8.5 كيلو بطارخ بلدي، بدون تاريخ صلاحية، و22 كيلو سمك بربوني، بدون تاريخ صلاحية، و432 كيلو سمك فيليه، بدون تاريخ صلاحية، بإجمالي مضبوطات، طن ونصف.

وأشار البيان، إلى أنه بسؤال أمين المخازن، محمد السيد ربيع، مقيم بالجنوب، قرر أن المضبوطات معدة للبيع لمطاعم الأسماك الشهيرة ببورسعيد، لاستخدامها في طهو “الشوربة”.