ضبط شخص حاول تفجير محول كهرباء أمام كلية التمريض ببورسعيد

ضبط شخص حاول تفجير محول كهرباء أمام كلية التمريض ببورسعيد
كتب -

بورسعيد– محمد الحلواني:

تمكنت قوات التأمين الخاصة بحماية قسم شرطة العرب، من ضبط شخص أثناء محاولته تفجير محول كهرباء أمام كلية التمريض، باستخدام زجاجات مولوتوف وعبوة بها مادة تساعد على الإشتعال.

وقالت مديرية الأمن، في بيان لها، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط محمد حسن المنصوري، بحري بهيئة قناة السويس، ويعمل بوظيفة أخري هي، محاسب بمستشفى عمر بن الخطاب التابعة لجمعية أنصار السنة المحمدية، ومقيم بدائرة قسم الزهور، ومن المنتمين لتنظيم الإخوان.

وأوضحت المديرية إن المتهم، وضع عبوه عبارة عن “علبة سمن” طولها 15 سم وقطرها 10 سم تحتوى على مادة قابلة للإشتعال والإنفجار، كما ألقي عليها عدد (2) زجاجة مولوتوف مشتعلة دون حدوث انفجار للعبوه، نظرا لسرعة ضبطه والسيطرة على الحريق في مهده، بينما نتج عنها حدوث أثار حريق خارجي بسيط بجسم المحول دون حدوث تلفيات أو أعطال به، كما عثر بملابسة على سرنجة بداخلها مادة الجلسرين و كذا ورقة، مدون عليها بخط اليد عدد من التعليمات لإتباعها عند الخروج في مظاهرات في بورسعيد لتجنب ضبطه.

وأشار البيان، إلى أن قوات الحماية المدنية تمكنت من  إخماد الحريق سريعا في مهده ومشطت المكان عقب ذلك بمعرفة خبراء وعناصر المفرقعات.

وأنهى البيان، بالتأكيد على قيام اللواء إسماعيل عز الدين، مدير أمن بورسعيد بإصدار أوامر باتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة.