ضبط تشكيل عصابي في بورسعيد تخصص في خطف المواطنين

ضبط تشكيل عصابي في بورسعيد تخصص في خطف المواطنين
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

ضبطت مديرية أمن بورسعيد، اليوم الأحد، تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب حوادث خطف مواطنين من على الطرق السريعة بنطاق المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكدت المديرية، فى بيانها، أن إدارة البحث الجنائى، برئاسة العميد، فتح الله حسنى، مدير المباحث، ومعاونة العميد أحمد فاروق، رئيس قسم المباحث الجنائية، نجحت في التوصل إلى تحديد أحد العناصر الإجرامية، التي ارتكبت وقائع الخطف التى وقعت على الطرق السريعة خلال الأونة الأخيرة، حيث تم وضع خطة بحث لكشف غموض تلك الوقائع.

وبحسب البيان، توصلت جهود فريق البحث الى أن وراء ارتكاب هذه الحوادث تشكيل عصابي يتزعمه أحد أخطر العناصر الإجرامية وشهرته، النونوس، وتخصص فى ارتكاب جرائم الخطف، ويتكون التشكيل العصابي من، محمد. ح. م، وشهرته، النونوس “29 عامًا”، مقيم بدائرة قسم الزهور، ومطلوب ضبطه وإحضاره في عدد (7) قضايا، وعادل. م.م.ع.د، 28 عامًا، ومقيم بدائرة قسم الزهور، وأحمد. م.س.س، وشهرته، سلام “24 عامًا”، مقيم بقرية المناصره بدائرة قسم الزهور، وحمدى. م.ع.م.ف، وشهرته، على حمدى، “22عامًا”، مقيم بقرية المناصره، دائرة قسم الزهور.

وأضافت المديرية، في بيانها، أنه تم ضبط المتهم الأول وبحوزته، سلاح نارى، عبارة عن بندقيه آليه عيار 7.62×39 مم، وعدد ( 25 ) طلقة من ذات العيار، وعدد ( 2 ) خزينه لذات السلاح، وهاتف محمول وعدد ( 2 ) شريحة محمول والمستخدمة في الاتصال بأهلي المجنى عليهم، وقناع قماش زيتى اللون، كما ضبط بحوزة الثانى، سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش محلى الصنع، عيار 12مم، وعدد ( 1 ) طلقة من ذات العيار، وبحوزة الثالث سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش بساقيه 6 طلقات، محلية الصنع، عيار 12 مم، وعدد ( 3 ) طلقات من ذات العيار، كما ضبطت قوات الأمن، بحوزة المتهم الرابع سلاح نارى عبارة عن طبنجة حلوان عيار 9 مم طويل وعدد ( 2 ) طلقه من ذات العيار، كما تم ضبط السيارة رقم (ط ع ر 8296) أجرة بورسعيد، والتى كان المتهمون يستخدمونها  فى ارتكاب جرائمهم.

قامت المديرية بمواجهة المذكورين، فاعترفوا بارتكاب عدد (9) وقائع خطف من على الطرق السربعة بنطاق محافظة بورسعيد ودمياط، وقيامهم باحتجاز المجنى عليهم داخل بحيرة المنزلة.

وقرر اللواء، محمد الشرقاوي، مدير أمن بورسعيد، عرض المتهمين على النيابة العامة، التي قررت حبسهم على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد لهم فى الميعاد القانونى.