ضبط “إخوانى” بالمنيا يقوم بتزوير العملات الورقية

ضبط “إخوانى” بالمنيا يقوم بتزوير العملات الورقية
كتب -

المنيا – محمد النادي: 

أمر المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا بحبس موظف سابق بالري من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين 4 أيام على ذمة التحقيق بعد تقليده لعملات ورقية قبل توزيعها على “الأفراد والصبية نظير مشاركتهم في أعمال التظاهر ضد الجيش والشرطة.” 

وقال بيان عن مديرية أمن المنيا إن الشرطة في المحافظة قبضت على “أحد العناصر الإخوانية” بإحدى قرى مركز أبوقر قاص بعد أن ضبطت معه كميات من أوراق البنكنوت المزورة. 

وأضاف البيان إن متولى عبد الرحيم فرغلى سليمان، 64 سنه، موظف بالمعاش، قام بتزوير العملات الورقية لتوزيعها على المشاركين فى المسيرات المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي. 

وذكر البيان أن الشرطة عثرت، بعد مداهمة منزله، على 23 كتيب صادرة عن التحالف المؤيد لمرسي، المعروف بـ “تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب”، بعنوان الانقلاب العسكرى فى ضوء الشرعية والدستور. وقال البيان إن الكتيبات تتضمن تحريضا على معاداة الدولة والجيش. كما تحتوى على فتاوى بعض العلماء منهم الشيخ يوسف القرضاوى الذي يتناول فيه ما أسماه بالانقلاب العسكري على الحاكم وتحريض المواطنين على معاداة الدولة والجيش والانحياز لتلك الجماعة.

وعثرت الشرطة أيضا على 207 ورقة فئة المائة جنيه، مقلدة تقليدا متقنا ينخدع به الشخص العادي من حيث الشكل والملمس والألوان و7 صفحات الصفحة الواحدة منها بها 4 ورقات فئة المائة جنيه ومعدة للقطع وعليها نفس الرقم. 

وشملت المضبوطات 4 جوازات سفر، اثنين منهم باسمه والآخران أحدهما باسم نجله عبد الرحيم والثاني باسم مرعي أحمد على أحمد. 

وأشار البيان أن الشرطة عثرت على الأدوات المستخدمة في التقليد وهي: جهاز لاب توب وجهازين نسخ وتصوير مستندات (إسكنر) بنفس هيئتها وجهاز طباعة (بيرنتر) وعدسة مكبرة.