صور| نوة قاسم تضرب الإسكندرية بطقس سيئ يغرق شوارعها والموانئ تغلق بوغازيها 

صور| نوة قاسم تضرب الإسكندرية بطقس سيئ يغرق شوارعها والموانئ تغلق بوغازيها  الأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ أمس الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، لطقس سيئ، حيث شهدت هطول الأمطار الغزيرة وشدة الرياح مع بداية نوة قاسم، والتي من المفترض أن تستمر لمدة 5 أيام، الأمر الذي أدي إلى غرق الشوارع وتعطل الحركة المرورية وإصابتها بالشلل التام، إثر تجمعات المياه والمستنقعات.

شلل بسبب الأمطار

وشهدت مناطق البيطاش والعجمي الهانوفيل و6 أكتوبر غرق الشوارع الرئيسية وامتلائها بمياه الأمطار، الأمر الذي أدى إلى غرق العديد من المحال التجارية بمنطقة 6 أكتوبر وشارع الهانوفيل الرئيسي.

كما شهدت مناطق وسط المدينة وطريق أبو قير وطريق الكورنيش غرق الشوارع بمياه الأمطار، وأثرت الأمطار الغزيرة على حركة المواطنين، كما أدت تجمعات المياه إلى تعطيل الحالة المرورية نحو 3 ساعات، بسبب عدم وجود صرافات للمياه بتلك الشوارع أو قنوات للصرف الصحي، التي تسببت في إغراق الشوارع وارتفاع منسوب المياه بتلك المناطق.

ورصدت “ولاد البلد” غياب تام لمسؤولي الصرف الصحي والمحافظة والأجهزة التنفيذية، والتي يفترض أن يكون دورها العمل على إعادة الشوارع خالية من العيوب الفنية مجهزة بكامل معداتها الخاصة بشفط مياه الأمطار، حيث كانت الشوارع خالية من سيارات الكسح المجهزة لشفط الأمطار، حتى لا يحدث أي خلل بالمحافظة من جراء الأمطار.

انهيار عقار

وأدت شدة هطول الأمطار إلى انهيار عقار خالٍ من السكان بمنطقة باب شرقس شرقي المحافظة، دون وقوع إصابات بشرية، حيث تلقى قسم شرطة باب شرقي بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بانهيار عقار قديم خالي من السكان مكون من 3 طوابق بسبب شدة الأمطار.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، بمعداتها إلى موقع الحادث، وتم عمل طوق أمنى حول المنزل المنهار تحسبًا لأي شي.

إغلاق البوغازي

فيما أغلقت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بوغازي الاسكندرية والدخيلة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، بما لا يسمح بحركة السفن، حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

بينما رفع الإدارة المحلية درجة الاستعداد، وتجهيز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية، لتلقي أي استغاثات طارئة من السفن التي ترسو علي أرصفة الميناء.

الوسوم