صور| الكشافة البحرية تختتم دراسة مساعدي قادة الوحدات بالتعاون مع جامعة بني سويف

صور| الكشافة البحرية تختتم دراسة مساعدي قادة الوحدات بالتعاون مع جامعة بني سويف
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

اختتمت جمعية الكشافة البحرية المصرية ببني سويف، اليوم السبت، دورتها لتأهيل مساعدي قادة الوحدات الكشفية، بمشاركة 31 من شباب الجوالة و 38 من الأشبال، لتعريفهم بتاريخ الحركة الكشفية وكيفية تشكيل الوحدات الكشفية والمشاركة في أنشطتها، بالإضافة إلى تزويدهم بمهارات التخطيط والتنفيذ.

أجري التدريب بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب بجامعة بني سويف، بمشاركة الكابتن محمد فاروق، الحكم الدولي ومدير إدارة رعاية الشباب، كما شارك في تدريب المشاركين أربعة من قادة الكشافة البحرية ببني سويف، وهم: وليد سلامة، قائد الدراسة، ومصطفى أحمد أبو السعود، المفوض العام بالجمعية، وحسن رمضان، مفوض التدريب.

وأوضح وليد سلامة، قائد الدراسة، أن الدراسة الكشفية اعتمدت على الجانب العملي الذي يُبرز إلمام المتدرّب بما قام بدراسته سابقًا، وكذلك صقل تجربة الدارس من خلال احتكاكه بالآخرين، وحلقات السيمنار، وتعميق أهمية العمل الجماعي في نفوس الدارسين.

وأضاف سلامة أن دراسة مساعد قائد تعتبر واحدة من أنجح الوسائل لإمداد المُتدرّب بمعنى كبير من الخبرةِ والتأهيل، حيث تُساعدانه على الإقبال على عمله في المجال الكشفي، مؤكدًا أنه سيتم زيادة فترة القواعد العملي في الدراسات المقبلة، حتى يتم الاستفادة من مهارات حياة الكشف والخلاء بصورة أكبر.