صباحى يتعهد فى مؤتمر جماهيرى بكفر الدوار: مصر لن يكون فيها مظلوم أو جائع

صباحى يتعهد فى مؤتمر جماهيرى بكفر الدوار: مصر لن يكون فيها مظلوم أو جائع
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

اضطر المرشح الرئاسى حمدين صباحى لإلغاء جولته التى كانت مقررة، اليوم الأحد، داخل شركة غزل كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، عقب رفض إدارة الشركة السماح له بالدخول إلى الشركة، وبررت رفضها بكون الشركة منشأة عامة لا يجوز استخدامها فى الدعاية الانتخابية.

وكان صباحى قد بدأ؛ بمشاركة العشرات من أعضاء حملته الانتخابية، وأعضاء حزب الدستور؛ جولة انتخابية فى محافظة البحيرة، انطلاقا من مدينة كفر الدوار، فعقد مؤتمرا جماهيرا فى قاعة السلام، كرر خلاله التأكيد على أنه سيفرج عن كل أصحاب الرأى المحبوسين فى قضايا سياسية، مشددا على أن الدولة تواجه حربا مفتوحة مع الإرهاب، وقال: سنواجه الإرهاب بالحديد و النار، وسننتصر عليه. 

وأكد صباحى أنه فى حال وصوله لسدة الحكم:” سيأخد كل مظلوم في مصر حقه”.

 مضيفا:” فى رقبتى كل فقير في البلاد, والدولة الجديدة هى دولة العدل؛ التى لن يكون فيها مظلوم أو جائع”.

ولفت صباحى إلى أن القطاع العام يحتل موقعا هاما فى برنامجه الانتخابى مع التأكيد على دور رأس المال, مشددا على أهمية النهوض بالقطاع العام والتشجيع على الإستثمار بالقطاع الخاص فى نفس الوقت، لافتا الى عزمه؛ فى حال نجح فى الانتخابات؛ على إقامة مجلس أعلى للقطاع العام يرأسه وزير دولة مفوض, لتطويره وتطهيره من الفساد.  وأعلن صباحي عزمه على استرداد أموال المعاشات وفصلها عن ميزانية الدولة، باعتبارها مال خاص بأصحاب المعاشات, ووعد برفع المعاش لـ 80 % من قيمة أخر أجر تقاده المحال على المعاش.

وكان أنصار صباحى قد حملوه على الأعناق وساروا فى مسيرة شعبية فى ميدان الثورة بمدينة كفر الدوار, مرددين هتافات مؤيدة له، وداعية لانتخابه رئيسا، وسط استقبال وتفاعل شعبى ملحوظ.

وعقب إلغاء جولة صباحى فى شركة غزل كفر الدوار، قام بجولة فى عدد من المصانع الخاصة المحيطة بشركة غزل كفر الدوار، فزار مصانع: سيف تيكس والتوحيد للملابس الجاهزة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 وشدد المرشح الرئاسى حمدين صباحى على أهمية عودة مدينة كفر الدوار كأحد القلاع الصناعية في صناعة الغزل والنسيج بمصر مرة أخرى.