شكرى: مصر تدعم المبادرة الجزائرية لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة

شكرى: مصر تدعم المبادرة الجزائرية لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أعلن سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم السبت، دعم مصر للمبادرة الجزائرية لدى منظمة الأمم المتحدة لفرض الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على غزة.

وأكد، شكرى؛ فى اتصال هاتفى مع نظيره الجزائرى، رمطان لعمامرة؛ دعم مصر الكامل للمبادرة الجزائرية، مجددا استعداد مصر للمضي قدما فى عملية التنسيق الثنائى الجزائرى-المصرى للتحرك المشترك والفاعل في إطار المبادرة الجزائرية لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلى.

وبحسب موقع “أخبار مصر” التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، جرى خلال الاتصال بين وزيرى الخارجية المصرى والجزائرى، استعراض الوضع فى غزة والأراضي الفلسطينية إثر العدوان الأسرائيلي الغاشم والمتصاعد على الشعب الفلسطينى الأعزل، كما أعرب الوزيران مجددا عنإدانتهما الشديدة لهذه الجرائم التي ترتكب فى حق الشعب الفلسطينى، واكدا مواصلة التحرك بقوة في إطار المبادرة الجزائرية من أجل دفع المجتمع الدولي الى فرض الوقف الفوريللعدوان الاسرائيلي السافر على غزة بما يتفق ومضمون الاتصال الهاتفى الذي جرى بين الرئيسين الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة وعبد الفتاح السيسي.

من جهة اخرى، تطرق الوزيران إلى التطورات الأخيرة التى تشهدها الساحة الليبية من جراء تدهور الأوضاع الأمنية فى هذا البلد الشقيق، وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار ليبيا ودول الجوار.

كما تم التأكيد على أهمية عقد إجتماع اللجنة الأمنية بالجزائر يوم 5 أغسطس الجارى، واجتماع اللجنة السياسية في القاهرة يوم 6 من نفس الشهر، المنبثقتين من إجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا الذي عقد بالجزائر في شهر مايو الماضي، تمهيدا لعقد اجتماع وزارء خارجية دول الجوار بالقاهرة في آخر أسبوع من الشهر الجارى.

كما اعرب وزير الخارجية المصرى بهذه المناسبة عن مواساة مصر حكومة وشعبا للشعب والحكومة الجزائرية فى ضحايا الزلزال الذي ضرب العاصمة الجزائر والولايات المجاورة، وتقدم بخالص العزاء لأهالي الضحايا وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.