شكاوى من انقطاع مياه الشرب بسمنود ومجلس المدينة يعد بحل المشكلة

شكاوى من انقطاع مياه الشرب بسمنود ومجلس المدينة يعد بحل المشكلة
كتب -

سمنود – أحمد صالح:

اشتكى عدد من أهالي مركز ومدينة سمنود، بمحافظة الغربية، من قطع مياه الشرب وضعفها منذ يوم الخميس الماضي.

قال جمال العشري، مسؤول جهاز حماية البيئة بسمنود، إن مياه الشرب بسمنود ضعيفة وأصبح يصعب على سكان الطوابق العلوية الحصول على قطرة مياه إلا مستخدمي “الموتور”.

وفي قرية ميت عساس التابعة لمركز سمنود، قال السيد السجاعي، مدير عيادة التأمين الصحي بسمنود، إن القرية محرومة من المياه منذ أكثر من شهر تقريبًا، بسبب اعتماد الحكومة على أنه لدى المواطنين آلات لرفع المياه بعد حفر عدد من الطرمبات أمام منازلهم.

من جانبها، عقدت رئاسة مركز ومدينة سمنود، اجتماعًا بمسؤولي شركة مياه الشرب بسمنود، وشركة العبد المنفذة لمشروع توصيل المياه، لبحث المشكلة.

أسفر الاجتماع عن تشكيل فرق لعمل التحاليل اللازمة للمياه في بعض المناطق، وتعهدت شركة العبد وشركة المياه بالانتهاء من حل المشكلة في غضون أيام، وأن تنتهي المشكلة في قرى ميت عساس وكفر الثعبانية وكفر حسان، وبانتهاء العمل في غرف محابس الهواء أمام الإدارة الزراعية سيتم حل مشكلة ضعف المياه في منشية التحرير(عزبة الناموس) ومحلة خلف والناوية.

أما عزبة صبح والعزب المجاورة التابعه لقرية أبو صير، فقد تم إضافتها على المخطط العام لشبكة مياه سمنود، وتم تكليف شركة العبد بإنهاء نقطة الربط للعزبة، كما سيتم في غضون 10 أيام تغذية المياه إلى قرى الراهبين وكفر الصارم ومحلة خلف من محطة مياه سمنود.