شكاوى من إنتشار الكلاب الضاله والمواشى بشوارع دمياط الجديده

شكاوى من إنتشار الكلاب الضاله والمواشى بشوارع دمياط الجديده
كتب -

 

شكاوى من إنتشار الكلاب الضاله والمواشى بشوارع دمياط الجديده

دمياط أحمد عبده

 

يشتكي سكان مدينة دمياط الجديدة من انتشار الكلاب الضالة في شوارع المدينة بمختلف الأحياء والمجاورات وخاصة المناطق التي تحت الإنشاء حيث تجوب تلك الكلاب المدينة، بحثا عما تقتات به من نفايات الأسماك، والدواجن وبقايا مأكولات المطاعم والتي أصبحت ظاهرة تشكل مصدر قلق السكان.

يقول محمد شوارب من سكان المدينة: إن المشكلة أصبحت ظاهرة، وواقعًا مؤلمًا، ونخشى على أطفالنا من تلك الكلاب الضالة وطالب شوارب جهاز المدينة بالعمل على محو تلك المشكلة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري والشرطة.

ويضيف هشام زكى ان الظاهره أصبحت لا تطاق وأصبحت تشكل منظر غيرحاضريا للمدينه وخاصة فى ظل إنتشار المواشى التى ترعى وسط الجزر الوسطى للطرق وتقوم باكل النجيل والزروع الموجوده على جانبى الطرق

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الحميد حسن مدير عام الطب البيطري بدمياط: إن الكلاب الضالة بما تحمله من فيروسات وطفيليات وداء الكلب والأكياس المائية المنقولة من الحيوان إلى البشر؛ يمثل خطرًا قائمًا على سلامة المواطنين ما لم تتضافر الجهود لمواجهة تلك المشكلة.

وأضاف مدير عام الطب البيطري أن الإدارة البيطرية قامت بمكافحة الكلاب الضالة بعمل (6) حملات على دمياط الجديدة، دمياط، رأس البر خلال أيام العيد حيث قامت بوضع (40)جم من مادة الاستركنين السامة لإعدام (80) كلبًا ضالًا.