شطورة تبحث مطالبة عتيق إلغاء احتفالات سوهاج بعيدها القومي

شطورة تبحث مطالبة عتيق إلغاء احتفالات سوهاج بعيدها القومي
كتب -

 سوهاج – آيات ياسين:               

طالب عدد من أهالى قرية شطورة، بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج، التي شهدت الأسبوع الماضى انفجار أحد مخازن السولار والبترول وراح ضحيته أكثر من 20 قتيلا وعشرات المصابين بالحروق والتشوهات، فى بيان لهم، اليوم الأحد، بإلغاء  الاحتفال بعيد سوهاج القومى والمقرر إقامتها يوم الخميس القادم.

 وناشد أهالى شطورة في بيانهم اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، بإلغاء الاحتفالات المزمعة يوم 10 ابريل بأعياد سوهاج القومية، أو على الأقل الاكتفاء بالاحتفال الرسمى دون الكرنفالات الفنية وغيرها؛ احتراما لـ” شهداء حادث شطورة الذى أودى بحياة 20 قتيل وعشرات المصابين”.

وأوضح الموقعون على البيان أن طلبهم جاء، أيضا،” حزنا على  المجندين الذين قتلوا  فى كمين مسطرد، والسبعة مصريين أبناء مركز المراغة الذين اغتالتهم يد الإرهاب فى ليبيا”

 وقال مصطفى التمساح، عضو اتحاد الكتاب العرب، وأحد أبناء قرية شطورة  لـ” ولاد البلد ” أنه” ليس من اللائق أن يموت الرجال، وييتم الأطفال، وترمل النساء فى إحدى قرى  المحافظة، وتقام على جثثهم المتفحمة أعياد سوهاج القومية”.

وأشار التمساح إلى أن عدد من أهالى القرية أطلق دعوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لإيصال صوتهم للواءعتيق؛ لعله يستجيب لمطالبهم.

  وأضاف التمساح: الإهمال والتسيب وعدم الرقابة أهم الأسباب التى أدت بنا لهذا الأمر، ولابد أولا من محاسبة المسؤول.

 منبها إلى أنه من المقرر أن يتجمع مساء اليوم، الأحد، عددا من أهالى القرية لبحث إرسال خطاب رسمى لمحافظ سوهاج للمطالبة بإلغاء الاحتفالات.