شركة النترات تعطي العاملين في السويس أجازة ويرفضونها

شركة النترات تعطي العاملين في السويس أجازة ويرفضونها
كتب -

السويس- علي أسامة:

في محاولة من شركة السويس العالمية للنترات في إحتواء إعتصام العمال المضربين عن العمل في الشركة،منذ 9 أيام،قررت إدارة الشركة إعطائهم 15 يوم أجازة بدء من اليوم 9 يونيو، إلا أن العمال رفضوا قرار الأجازة واواصلوا إعتصامهم أمام أبواب الشركة.

هذا وصرح محمد زكريا الجمال أمين اللجنة النقابية المفصولة،أن الشركة بها مواد كميائية قد تنفجر في أي لحظة بسبب تعرضها للشمس،مما دفع العمال لبقائهم في الشركة لحمايتها وإستكمال أعتصامهم.

وعلي صعيد أخر حاولت جمعية رجال الأعمال السعوديين في مصر التأثير علي الإضراب العمالي،بالتصريح بأن العمال هم من أعضاء جماعة الإخوان،وأنهم ينتقمون من إدارة الشركة السعودية عقب دور المملكة التاريخي مع مصر،إلا أن الصندوق الإقليمي للنقابات المستقلة في السويس رفض مثل هذه التصريحات مؤكدا في بيان له أن العمال أغلبهم شاركوا في ثورة 30 يونيو،وأن الغرض من التصريحات هو التأثير علي التعاطف العمالي.

وكانت أزمة السويس العالمية للنترات ظهرت بعدما قامت الإدارة بفصل 9 عمال بشكل تعسفي في يوم 29 مايو الماضي، وجاء بين العمال المفصولين أعضاء النقابة العمالية السبعة ومحامي الشركة وشقيق رئيس النقابة العمالية.