شركة المياه ترسل خطابًا للأطباء للتفاوض بشأن قانون صرف المخلفات

شركة المياه ترسل خطابًا للأطباء للتفاوض بشأن قانون صرف المخلفات
كتب -

قنا- أسماء حجاجي:

قال الدكتور هشام جمال، الأمين العام لنقابة الأطباء بقنا إن النقابة استلمت اليوم الأحد، خطابًا من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا يفيد برغبتها في التفاوض مع ممثل من النقابة بشأن تطبيق القانون الخاص بتنظيم صرف المخلفات السائلة على شبكة المجاري العمومية.

وأشار جمال في بيان له إلى أنه تم عرض المشكلة على وفد نقابة الأطباء العامة خلال زيارته لقنا،الأربعاء الماضى،على أن يتم عرضها على المستشار القانونى للنقابة للبت فى مدى صلاحية هذا القانون.

وكانت النقابة الفرعية للأطباء بقنا قد بدأت فى إتخاذ الإجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية ضد قرار شركة المياه والصرف الصحى بقنا بإلزام جميع عيادات الأطباء الخاصة بتصريف مخلفاتها السائلة على شبكة المجارى العمومية.

فيما أعطت شركة المياه من قبل مهلة زمنية للأطباء لتقديم أوراقهم واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع منشآتهم الطبية من منطلق تقليل الأضرار الناجمة من مياه الصرف الصناعي التي قد تصل في النهاية إلى شبكات مياه الصرف الصحي مسببة أضرارًا و تلفًا لها مثل التآكل والانسداد مع احتمالية حدوث انفجارات، وعند وصولها إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي فإنها تؤثر على المعدات لوحدات المعالجة مسببة أعطال وتلف لها، على حد قولها.