شركة أمريكية تدرس استثمار 100 مليون دولار فى مشروعات الطاقة الشمسية بمصر

شركة أمريكية تدرس استثمار 100 مليون دولار فى مشروعات الطاقة الشمسية بمصر
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

تدرس شركة كونسيليو جروب الأمريكية، حاليا إنشاء عدد من مشروعات الطاقة الشمسية في مصر، توفر 300 ميجاوات كهرباء سنويا، وعلي مدار 25 عاما، برأسمال يصل إلى 100 مليون دولار(ما يعادل حوالي 700 مليون جنيه.)

قال أوليفر ميسينر، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن هناك آفاقا هائلة وفرصة كبيرة أمام مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر، خاصة وان ظروفها المناخية تؤهلها لتكون بين الدول الرائدة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقاء ميسينر، مع منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، حيث استعرض الجانبان المشروعات التي تعتزم الشركة إنشائها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشار ميسينر أن شركته، تنتج سنويا أكثر من 9 جيجاوات كهرباء، في عدد كبير من الدول، من بينها الهند، والإمارات، والولايات المتحدة، وكندا، واستراليا، وألمانيا، والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قال عبد النور، إن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة تأتي علي رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية ، مشيرا إلى أن مصر تمتلك حاليا فرصاً هائلة لمشروعات الطاقة الشمسية خاصة بالمناطق النائية بصعيد مصر .

وأضاف الوزير أن الحكومة بصدد الإعلان عن أسعار الكهرباء المنتجة من مشروعات القطاع الخاص للطاقة الجديدة والمتجددة، والذي سيكون بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية لجذب الاستثمارات في هذا المجال .