شرطة المرافق تستعيد ميدان الحقانية والقناصل من الباعة الجائلين بالمنشية.. وحبس 6 بتهمة التظاهر

شرطة المرافق تستعيد ميدان الحقانية والقناصل من الباعة الجائلين بالمنشية.. وحبس 6 بتهمة التظاهر
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور، هبة حامد:

استمرارا لحملات الإزالة المكثفة التي تشنها شرطة المرافق بالإسكندرية، شنت إدارة شرطة المرافق بمديرية أمن الإسكندرية حملة مكبرة، اليوم السبت، على الباعة الجائلين بمنطقة ميدان المنشية وذلك بعدما ظل الميدان تحت سيطرة الباعة لمدة عامين وبضعة أشهر.

وقامت حملة الإزالة بالقضاء على كافة أنواع الإشغالات بالميدان، كما تم رفع كافة مخلفات الباعة الجائلين من أمام محكمة الحقانية بعدما احتلوا واجهتها وعطلوا العمل بها لعدة أشهر.. وتستمر جهود شرطة المرافق في استعادة الميادين من تحت سطوة وسيطرة الباعة الجائلين.

ومن المقرر أن تتم حملة إزالة، غدا الأحد، بميدان الشهداء بمحطة مصر وميداني المعهد الديني بالعصافرة وشارع 45.

في سياق متصل، أصدرت نيابة العطارين قرارها بحبس 6 من الباعة الجائلين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التظاهر وقطع الطريق، وتم تحرير المحضر رقم 11129 لسنة 2014 جنح العطارين ضدهم.

تم إصدار الحكم ضد كلا من طارق محمد عبدالعال، ووائل عبدالسلام السيد، ومحمد ثابت محمد، ومحمد مجدي عبده، ومحمد ياسين إبراهيم، وخميس السيد إبراهيم.

كانت حملة إزالة شهدتها منطقة محطة الرمل، أمس، قامت بإزالة كافة الأكشاك والبضائع المعروضة على الأرصفة، وهو ما دفع بأصحاب هذه البضائع بتنظيم مسيرة أول امس للمطالبة بإعادة بضائعهم والاحتجاج على هذه الحملات، وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على عدد من المشاركين وتوجيه تهمة التظاهر وقطع الطريق لهم.