شباب سوهاج يشاركون في ندوة تحت عنوان ” حقوق الإنسان على أجندة الأحزاب المصرية “

شباب سوهاج يشاركون في ندوة تحت عنوان  ” حقوق الإنسان على أجندة الأحزاب المصرية “
كتب -

 سوها ج – آيات ياسين

 تصوير وسام المداح

 الصور + الفيديو

شارك مساء أمس مجموعة من شباب الأحزاب بمحافظة سوهاج في ندوة تحت عنوان” حقوق الإنسان على أجندة الأحزاب المصرية والتي أقيمت  داخل جمعية تحسين الصحة بمدينة سوهاج  .

قالت نورا ناجي منسق مشروع ” مشاركة”  بسوهاج  والمنظم للندوة  أن المشروع ينفذ في خمس دول وهي مصر واليمن وتونس والمغرب والأردن  ودخل مصر ينفذ في  محافظات الصعيد  والذي ظهر جليا بعده عن المشاركة السياسية خاصة بعد الثورة .

وأضافة  نورا أن  الندوة هي فاعلية ضمن مبادرة باسم ” حقوقي ” ضمن المشروع ككل والذي يهدف لشجيع الشباب بالشرق الأوسط وشمال أفريقا ليكون لهم دور فعال  في نشر ثقافة حقوق الإنسان داخل مجتمعاتهم .

ونوهت  نورا أن المشروع يقام بتمويل من الاتحاد الاوربي وتديره الشبكة العربية للتربية المدنية ومقرها في الأردن ويقام تحت مظلة جميعة نورس  بسوهاج  و التي ستقيم عددة ورش بمناطق مختلفة داخل الورشة خلال الفترة القادمة .

من جانبه قال محمود عبد الظاهر متطوع بمبادرة “حقوقي” بسوهاج أن الندوة شارك فيها أعضاء من شباب الأحزاب التي لها  دور على الأرض داخل المحافظة مثل حزب الدستور والمصريين الأحرار والمصري الديموقراطي والتحالف الشعبي  ودار النقاش داخل الندور حول دور هذه الأحزاب في نشر الوعي بالحريات وبحقوق الإنسان بين المواطنين وفاعلية دورهم من عدمه .