“المنيل” يفوز ببطولة كرة القدم الخماسية لـ”يمن المستقبل”

نظم موقع يمن المستقبل – أحد مواقع الجاليات في مصر- دورة كروية بمشاركة 28 فريقا خماسيا من مختلف المحافظات، وحضور نحو 252 لاعبا يمنيا محترفا وهاو، على الملاعب الخماسية بمنطقة البحر الأحمر في الجيزة، خلال شهر يوليو الماضي.

بعد مرور شهر من التصفيات الإقصائية انحصرت المنافسة بين ثمانية فرق: “الإسكندرية – الإسماعيلية – فريق أسيوط – فريق فيصل – فريق مدينة نصر- فريق 6 أكتوبر- فريق شباب المنيل وفريق الجالية”.

وفاز بالبطولة فريق المنيل الذي يضم عددا من الشباب اليمنيين بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق 6 أكتوبر -منظم البطولة- بركلات الترجيح بواقع 6 أهداف مقابل 5.

وقال المهندس محمد الحزمي، رئيس اللجنة المنظمة للأنشطة الرياضية التابعة لموقع يمن المستقبل، إن إقامة هذا المحفل الرياضي على أرض مصر الكنانة جاء من منطلق ترك عباءة المشاكل والعتبات التي تعاني منها اليمن هذه الأيام، إضافة إلى تناسي الخلافات السياسية ليلتقي الجميع تحت راية واحدة.

وأشار الحزمي إلى وضع لائحة قانونية ناظمة، لتضمن عدم إدراج الأمور السياسية في مثل هذه الأنشطة، عكس ما كان يحدث في السابق مبديا شكره للمنظمين الآخرين، الذين كانوا حريصين كل الحرص على ضم أفراد جميع أبناء الجالية اليمنية في “مصر” من مختلف الإنتماءات تحت عنوان واحد “حب اليمن يجمعنا”، موضحا أن مصادر دعم إقامة ونجاح الدورة الرياضية اقتصر على المجهودات الشخصية بعد انسحاب الشركات الراعية لها.

وقال محمد عوض، قلب دفاع فريق شباب المنيل ولاعب نادي اليرموك اليمني سابقا، إن الدورة الرياضية كانت منظمة من جميع الجوانب وبشكل إيجابي، مشيرا إلى مدى انعكاس هذه الأنشطة الرياضية على راحتهم النفسية والجسدية، مُعبرا عن مدى سعادته بالفوز وحصوله على الترتيب الأول.

وشهد ختام فعاليات الدورة حضورا رسميا يمنيا تمثل في الشيخ سلطان البركاني، والشيخ فهد دهشوش، الملحق الثقافي في السفارة اليمنية في مصر، مشاركين بتكريم الفريق الفائز بكأس البطولة الودية.

الوسوم