سوهاج: توزيع تعريفة أجرة التاكسى وتحديد غرامات الممتنعين والمخالفين

سوهاج: توزيع تعريفة أجرة التاكسى وتحديد غرامات الممتنعين والمخالفين
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

تصوير – وسام أسعد:

قامت إدارة مرور سوهاج، اليوم السبت، بحملة مكبرة لتوزيع ملصقات تعريفة الأجرة الجديدة على سيارات التاكسى والميكروباص بالمحافظة، وحددت الإدارة مبلغ 5 جنيهات لأجرة التاكسى داخل المدينةK غربى النيل، ومبلغ 6 جنيهات لأجرة التاكسى عند عبور الكوبرى فى اتجاه شرق النيل.

وقال النقيب عمرو حسن أبو عمر، قائد الحملة ، إنه لم يحدث أي اعتراض من قبل سائقي التاكسي أثناء توزيع الملصقاتK وكان هناك رضا بالإجراءات المتخذة من الإدارة.

وكشف العميد هشام عبدالصمد، مدير إدارة المرور بسوهاج، عن أنه تم تحديد غرامة 500 جنيه لمخالفة وضع الملصق، وغرامة 1000 جنيه لمخالفة التسعيرة المقررة، وأكد على وجود تنسيق بين إدارة المرور والوحدات المحلية لتطبيق التسعيرة الجديدة على سائقى التاكسى والميكروباص بمراكز ومدن المحافظة وعدم السماح للسائقين باستغلال الركاب.

فيما تباينت أراء سائقى الميكروباص بالمحافظة بين موافق ومعترض على التعريفة الجديدة، وطالب البعض برفعها إلى 1,5 جنيه بدلا من 1,25جنيه.

وقال أحمد عوض، سائق، إن كثيرا من الركاب يتحججون بعدم وجود فكة ويدفعون جنيه فقط بدل من 1,5 فما الفائدة من رفعها إلى 1,25 فالخسارة سوف تقع علينا وحدنا.

فى حين أبدى عمر فوزى، طالب بكلية التجارة، ترحيبه بهذه الحملة، وتمنى أن تتابع الإدارة جميع الشكاوى التي تأتى من الركاب، وخصوصا الشكوى من سائقى التاكسى، وأكد أن بعضهم يطالب بأكثر من عشرة جنيهات أجرة حتى قبل رفع أسعار الوقود.

وقالت سهير جاد، موظفة بالبريد، أتمنى أن تكون هذه الملصقات خطوة في  الطريق لتطوير المحافظة، وإتباع النظام فى الشارع فنحن نعانى من بلطجة وبطش السائقين منذ قيام الثورة.