صور| “فرحة سوريا” وكير الدولية ينظمان يومًا ترفيهيًا للأطفال السوريين بمدينة 6 أكتوبر

صور| “فرحة سوريا” وكير الدولية ينظمان يومًا ترفيهيًا للأطفال السوريين بمدينة 6 أكتوبر فعالية هيا نفرح

نظم فريق فرحة سوريا يوم أمس، فعالية “هيا نفرح” لنحو 100 طفل من اللاجئين السوريين في مدينة السادس من أكتوبر بالتعاون مع هيئة كير الدولية العاملة في مصر.

وشارك في الفعالية فرقة أنتيكا المسرحية، التي قدمت عرضًا مسرحيًا تحت عنوان “الطفل أمانة”، كما تضمن اليوم المفتوح، نشاطات عدة للأطفال من اللعب والغناء والرقص، كما عبر الأطفال عن أحلامهم عبر رسومات لاقت الكثير من الإعجاب لما تضمنته من أفكار عن مشاريعهم التي يحلمون بها بروحهم الطفولية البريئة، حيث رسموا المنازل والملاعب الكروية، والأشجار والمناظر الطبيعية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وشهدت الفعالية مسابقات خصصت للأمهات الحاضرات مع أطفالهن، كما وزع منظمو الاحتفال الهدايا على الأطفال والأمهات مع نهاية الاحتفالية.

وقال شاهر رجوب، مدير فريق فرحة سوريا، إن الاحتفالية تأتي كبداية لتعاون فريق فرحة سوريا مع منظمة كير الدولية، حيث ستشمل المراحل المقبلة نشاطات أخرى تغطي عددًا أكبر من الأطفال وذويهم، لتشمل مدينة أكتوبر والمناطق الأخرى التي يتواجد فيها السوريون.

وأوضح رجوب أن الاحتفالية كانت رسالة لأن فرحة الأطفال لا يجب أن يقف في وجهها أي ظروف أخرى لأنه لا يجب أن يعيشوا في حالة الحزن واليأس التي تسيطر على أجواء اللجوء عموما، في ظل الظروف النفسية الصعبة التي يعيشها السوريون خارج أوطانهم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم