سحب الأراضى من منتفعى «الخطارة» بالشرقية

سحب الأراضى من منتفعى «الخطارة» بالشرقية
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

قررت لجنة تنمية الموارد برئاسة الدكتور سعيد عبد العزيز محافظة الشرقية سحب أراضى مشروع الخطارة من المنتفعين بالمرحلة الخامسة لتوقفهم عن سداد 28 مليون جنيه مستحقات المحافظة وفقاً لاشتراطات العقد المبرم مع إزالة كل التعديات عليها وحساب المرحلة السابقة قيمة إيجارية عن الفترة السابقة تخصم من أقساط السداد إذا ما سعوا لتوفيق أوضاعهم . 

وأكد المحافظ خلال إجتماع اللجنة بحضور نائبه اللواء سامي سيدهم وعدد من مديري الإدارات أن المحافظة استنفدت جميع الإجراءات القانونية الواجبة من إنذار ومطالبة ولم يعد إلا السحب.

كما تقرر خلال اللجنة طرح أراضي مشروع الطوب الطفلى للبيع بالمزاد العلني للمستثمرين خلال أيام، وأكد المحافظ الي أن المحافظة بصدد الانتهاء تماماً من وضع اليد على أراضى مشروع «بيض المائدة» حيث تعد أراضي مشروع بيض المائدة بمثابة منطقة واعدة منها 21 فدانا ملك المحافظة سيتم طرحها على منتدى الاستثمار بالشرقية نهاية أغسطس القادم حيث تم التخطيط لإقامة فندق ونادي الفروسية والقرية الأولمبية بالشرقية .

كما قرر محافظ الشرقية إلغاء مزاد المزارع السمكية بالعباسة مركز أبوحماد والذى سبق طرحه ولم يتقدم سوى شخصين بأرقام متدنية، على أن يتم الطرح مرة أخرى بعد تجزئة الأحواض