سالم المطيري إبن أسيوط يمثل مصر بمهرجان دوز الدولى للشعر الشعبى بتونس

سالم المطيري إبن أسيوط يمثل مصر بمهرجان دوز الدولى للشعر الشعبى بتونس
كتب -

مهرجان دوز 

أسيوط – محمود المصري:

يمثل الشاعر سالم المطيرى، إبن قرية عرب مطير بمركز الفتح بمحافظة أسيوط، جمهورية مصر العربية، فى مهرجان دوز الدولى للشعر الشعبى بدولة تونس.

وقال سالم المطيري، إنه تأهل للتصفيات ضمن 10 متسابقين على مستوى العالم العربى من خارج دولة تونس وسوف تكون التصفيات النهائية لإختيار أفضل شاعر عامية على مستوى الوطن العربى من يوم 29 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل.

وأضاف المطيري أن الأعمال المقدمة مقدمة بناء على شروط المهرجان، حيث طلبت هذا العام قصيدة شعر شعبى تحكى عن معاناة دون أن تمس شخص بعينه، بالإضافة إلي قصيدة رثاء فى أحد عمالقة شعر العامية الذين رحلوا عنا.

وأشار المطيري إلى أنه سيلقى قصيدة” كلاب الليل”، وهى تحكى عن معاناة الشعب العربى والصراع العربى مع الأمريكان وإسرائيل،  بالإضافة إلى قصيدة رثاء فى الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى.

يسمى مهرجان دوز نسبة إلى مدينة دوز التونسية التى يقام بها المهرجان، وهى الدوره الثالثة « دورة المرحوم البشير عبد اللطيف»، وتنظمهاهيئة المهرجان بمساهمة عدد من المؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة، والمهرجان يسعى إلى توثيق الحركة الشعرية المحلية والعربية وحتى الدولية والتفاعل مع الحياة الثقافية وطنيًا وعربيًا وإنسانيًا.