سائقو السيارات يقطعون الطريق احتجاجا على قرار المحافظ بتحديد التعريفة بأسوان

سائقو السيارات يقطعون الطريق احتجاجا على قرار المحافظ بتحديد التعريفة بأسوان
كتب -

أسوان – هناء الخطيب: 

أغلق سائقو السيارات بمحافظة أسوان، طريق كورنيش النيل، اعتراضا على قرار المحافظ، بتحديد تعريفة جديدة للمواصلات بالمحافظة، بعد تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار البنزين والسولار، وفتح بعد عدة ساعات من المفاوضات.

وكان مصطفى يسري، محافظ أسوان، أصدر قرارا، الأحد، بتحديد التعريفة بالمحافظة، طبقا للقرار رقم 228 لسنة 2014، الخاص بتطبيق العمل بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بدائرة المحافظة، التي تشمل خطوط السير الداخلية والخارجية.

وعبر السائقون عن غضبهم الشديد بعد تحديد تعريفة جديدة للمواصلات، حيث قال بعضهم، إن الركاب اعترضوا على الزيادات الجديدة، وحرروا محاضر ضدنا، في عربة المرور المتواجدة بموقف السيارات، لتلقي الشكاوي، دون أن يستمعوا لنا.

ومن جانبها، قامت قوات الأمن، وإدارة المرور، بالتفاوض مع السائقين بعد أن أغلقوا طريق كورنيش النيل، لعدة ساعات متواصلة، لفتح الطريق مرة أخرى لسير الحركة المرورية، ونجحت القوات فى فتحة مرة أخرى .

جدير بالذكر أن محافظ أسوان، صرح بأنه في حالة عدم التزام أي سائق بالتعريفة الجديدة، سيتم تحرير محضر ضده، طبقاً للمادة 70 من قانون المرور، مع تطبيق غرامة فورية تتراوح ما بين 300 جنيه إلي 1500 جنيه، وإيقاف الرخصة المخالفة لمدة 30 يوماً .