سائقو السيارات بأسوان يضربون عن العمل لليوم الثانى احتجاجا على قرار المحافظ

سائقو السيارات بأسوان يضربون عن العمل لليوم الثانى احتجاجا على قرار المحافظ
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

أضرب سائقو السيارات بأسوان، لليوم الثانى على التوالى، عن العمل اعتراضًا على قرار المحافظ، بتحديد تعريفة جديدة للمواصلات بالمحافظة، بعد تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار البنزين والسولار.

وكان مصطفى يسرى، محافظ أسوان، أصدر قرارًا، الأحد الماضى، بتحديد التعريفة بالمحافظة، طبقا للقرار رقم 228 لسنة 2014، الخاص بتطبيق العمل بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بدائرة المحافظة، التى تشمل خطوط السير الداخلية والخارجية.

حيث أكد المواطنون أن السائقين يقومون بإجبارهم على دفع التعريفة الزيادة، ولا يعترضون على إجبارهم لنا لكى نذهب إلى مصالحنا.

وفى الوقت ذاته، أكد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى، على أنه تم تشغيل أتوبيسات النقل الداخلى بكامل طاقتها، مع الاستعانة بأتوبيسات الشركات والهيئات والمصانع، لنقل المواطنين من أماكن إقامتهم إلى مواقع عملهم والعكس.

وفى سياق آخر، صرّح يسرى أن الشرطة قامت بالتعاون مع القوات المسلحة لمواجهة محاولة قطع طريق كورنيش النيل، بالأمس واليوم، حيث قُبض على 6 ممن يعطلون الطريق، مشددًا على أن المحافظة تحرص من جانبها على الموائمة بين حقوق السائقين ومطالبهم، وبين حق المواطن فى الحصول على وسيلة مواصلات آمنة تتناسب مع دخله وظروفه المعيشية.