زيادة يقود حملة لازالة الاشغالات ببنى مزار وشوارع المنيا

زيادة يقود حملة لازالة الاشغالات ببنى مزار وشوارع المنيا
كتب -

 

المنيا – محمد النادى:

شهد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، يرافقه اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز بني مزار، ورفع الإشغالات بشارع الحسيني بوسط مدينة المنيا، وطريق سكة تلة وميدان الحبشي وميدان عمر أفندى.

بدأت جولة المحافظة ومدير أمن المنيا بمتابعة تنفيذ إزالة 52 حالة تعدى على مساحة 6أفدنة و10 قيراط و 18 سهم من الأراضي الزراعية الواقعة بجوار الطريق الدائري بمركز بني مزار وصادر لها قرارات إزالة، تمهيداً لإعادة حرث الأرض مرة أخرى وتمهيدها وإعادة زراعتها حفاظاً على الرقعة الزراعية.

وأفاد بيان إعلامى أن المحافظ أكد على أن تلك الحملات ستعود بقوة وبصفة يومية ومستمرة لإزالة أية تعديات في مهدها والعمل على التخلص منها فوراً، وأن تلك الحملات تعد بداية طبيعية عقب عودة هيبة الدولة من جديد، وعلى جميع المواطنين احترام كافة القواعد والقوانين المنظمة للبناء على كافة الأراضى للحفاظ على الرقعة الزراعية والممتلكات العامة والخاصة.    

وأوضح محافظ المنيا أنه تم خلال النصف الأول من شهر  يونيو الجاري إزالة 132 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 14 فدانا و 15 قيراطا و 17 سهما بمراكز: مغاغة وسمالوط والمنيا وملوي وديرمواس.

وفيما يخص الإشغالات أوضح المحافظ أنه على كافة المواطنين الشرفاء احترام خصوصيتهم داخل المحال المخصصة لهم وعدم الاعتداء على حرم الطريق لتيسير سبل الانتقال للسيارات والمواطنين والظهور بالمظهر الحضاري اللائق، مشدداً على رئيس مدينة المنيا وكافة العاملين بالوحدة المحلية بخروج الدوريات المستمرة للحفاظ على ما تم إزالته من إشغالات، والحفاظ على حرم الطريق، محذراً من إعادة تكرار المخالفة.

من جانبه أوضح اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، أن هناك جهود أمنية مكثفة لتأمين كافة الحملات الخاصة بإزالة التعديات سواء أعلى الأراضى الزراعية أو الأراضى أملاك الدولة، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الزراعة والرى، والعمل على إزالة كافة التعديات فى مهدها.