زيادة يضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعي بالمنيا

زيادة يضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعي بالمنيا
كتب -

المنيا – محمد المنياوي:

وضع اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لإنشاء 2248 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، ضمن المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي، الذي يقام على مساحة 29 فدانا بجوار خلية الآبار بالمنطقة الصناعية بالمنيا، حسب بيان المحافظة.

 وأكد المحافظ على أهمية مثل هذه المشروعات في خدمة متوسطي الدخل، وخاصة عمال المصانع بالمنطقة الصناعية، مشيرا إلى أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا لتفعيل دور الإسكان الاجتماعي، لتوفير الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل، بأسعار مناسبة، والعمل على وصول الوحدات السكنية ضمن المشروع لمستحقيها.

وقالت مروة فاروق، مدير إدارة التخطيط بالمحافظة، إنه تم تقسيم المشروع لعدد 102 عمارة سكنية، بالإضافة لمنطقة خدمات مركزية، تحتوي على مدرسة تعليم أساسي، ومركز شرطة، ونقطة إطفاء، ومركز طبي متكامل، ومركز تجاري، لخدمة الأهالي .

 وأضاف العميد نهاد فاروق، مدير عام منطقة تعمير المنيا بالجهاز المركزي للتعمير، أن المرحلة الأولي لمشروع الإسكان الاجتماعي ستنتهي خلال عام، وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 82 متر مربع، وتم مراعاة عروض الشوارع والطرق، بحيث لا تقل عن 12 متر للطرق المحلية و15 متر في الطرق الفاصلة بين المجاورات، مع توفير أماكن انتظار للسيارات.

وأوضح فاروق، أنه تمت مراعاة توفير ممرات للمشاة بين العمارات، لسهولة التنقل، إلى جانب توفير مسطحات خضراء ترفيهية، لخدمة أهالي المنطقة، وتوفير متنفس صحي للسكان.

يذكر أنه كان في استقبال المحافظ، كلا من: المهندس محمد فوزي النشار، رئيس جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد، والعميد نهاد فاروق، مدير عام منطقة تعمير المنيا، والمهندس أحمد فؤاد، المشرف العام على المنطقة الصناعية في مدينة المنيا، والمهندسة مروة فاروق، مدير إدارة التخطيط بالمحافظة.