زيادة يتفقد مواقف السيارات فى المنيا وأبوقرقاص

زيادة يتفقد مواقف السيارات فى المنيا وأبوقرقاص
كتب -

المنيا – محمد المنياوى:

قام اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية لمدينة أبوقرقاص تفقد خلالها مجمع مواقف: مدينة أبوقرقاص، والفكرية، وموقف أبوقرقاص الغربي الذي يربط المدينة بقرى غرب المركز، حيث تابع بنفسه مدى التزام السائقين بالزيادات التى تم إقرارها مؤخرا على أسعار تعريفة الركوب وفقا لقرارات مجلس الوزراء عقب زيادة أسعار الوقود.

واستمع، زيادة، خلال جولته لشكاوى السائقين والمواطنين والمتعلقة برصف الطرق وإزالة كافة الإشغالات لتيسير حركة السير والتنقل داخل المدينة، وشدد المحافظ خلال حديثه مع السائقين على عدم زيادة تعريفة الركوب عن النسبة المقررة، مؤكدا على ضرورة تعاون وتكاتف الجميع في الفترة القادمة، منوها على أن “مصر دولة غنية بشعبها الذي يثبت في كل مرحلة قدرته على مواجهة التحديات”، وطالب المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أية وسيلة نقل تقوم بزيادة الأجرة عن الأسعار المعلن عنها عبر إدارة المرور وإدارة المواقف بالمحافظة، حيث سيتم بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف وضع ملصقات على كافة وسائل النقل توضح بها الزيادات المقررة.

وقام المحافظ خلال جولته بالمرور على مجمع مخابز أبوقرقاص، وتابع سير العمل به، وطالب القائمين عليه بالحرص على النظافة في كافة مراحل إنتاج الخبر، كما شدد على ضرورة الالتزام بالمواصفات الخاصة بوزن الرغيف.

وشدد، زيادة، على ضرورة إزالة كافة الإشغالات وخاصة بشارع السوق المركزي بالمدينة، مؤكدا انه سيتم تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة على المواقف الرسمية وتطبيق القانون على المخالفين.

كما تفقد محافظ المنيا خلال جولته مبنى الإدارة الزراعية بمدينة أبوقرقاص، حيث شاهد أعمال تطوير الحظيرة التي تم تجهيزها لاستقبال 300 رأس ماشية والتي تم تخصيصها للمحافظة من قبل مشروع التسمين لوزارة الزراعة، كما تفقد وحدة الشعير المستنبت والتي تم إقامتها داخل الإدارة الزراعية بأبوقرقاص لإنتاج حوالى 2 طن شعير لتغذية الماشية.

كما قام اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بجولة تفقدية شملت مجمع مواقف المنيا على طريق القاهرة – أسوان الزراعى بهدف التأكد من التزام السائقين بالزيادات التي تم إقراراها مؤخرا على تعريفة الركوب وذلك وفقا لقرارات مجلس الوزراء عقب زيادة أسعار الوقود.

وشدد المحافظ خلال حديثه مع السائقين على عدم زيادة تعريفة الركوب عن النسبة المقررة مؤكدا انه سيتم تحرير محاضر فورية للمخالفين، كما ناشد المواطنين عدم الاستجابة لأية زيادات تخالف الزيادات التي تم إقراراها وقال المحافظ انه سيتم بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف وضع ملصقات على كافة وسائل النقل توضح بها الزيادات المقررة.

وقال المحافظ: انه سيتم تكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المواقف الرسمية وتكثيف الحملات المرورية، وسيتم تطبيق القانون على كل من يقوم بزيادة تعريفة الركوب عن النسبة المقررة وذلك في كافه مواقف السرفيس والمحاور المرورية والميادين العامة.

كما تفقد المحافظ خلال جولته عددا من المواقع بالطريق الزراعى القاهرة – أسوان داخل مدينة المنيا لبحث تخصيص منطقة منها لإنشاء موقف سيارات يساهم في تيسير حركة النقل لأبناء المحافظة والقضاء على أية اختناقات وإعادة الانضباط إلى الطرق مرة أخرى.

كما تفقد المحافظ منطقة الأخصاص والطريق الواصل بينها وبين الطريق الزراعي القاهرة – أسوان لبحث إعادة تخطيط المنطقة وإجراء توسعات بها وإمكانية إنشاء كوبري للسيارات اتجاهين أعلى السكة الحديد للقضاء على الاختناقات والكثافة المرورية بها.

هذا وقد واختتم المحافظ جولته بتفقد إحدى محطات البنزين ومركز الصيانة الرئيسي للمحافظة.