زيادة تعريفة الركوب في السويس بنسبة 100% بعد رفع الدعم عن الوقود

زيادة تعريفة الركوب في السويس بنسبة 100% بعد رفع الدعم عن الوقود
كتب -

السويس- على أسامة:

شهدت مدينة السويس، اليوم السبت، جدلا ومشادات بين السائقين والمواطنين بسبب تطبيق زيادة أسعار المواد البرولية، حيث أعلن السائقون مضاعفة تعريفة النقل، الأمر الذي أدى إلى مشادات واشتباكات بين السائقين والركاب.

وفور إعلان محطات الوقود زيادة أسعار السولار والبنزين، تضاعفت تعريفة الركوب بنسبة 100% و150%، كما ارتفعت تعريفة التاكسي والتي تساوي 5 جنيهات، لتصل إلى 10 جنيهات، كما تضاعفت أجرة الميكروباص الداخلي، كما أعلن عدد كبير من السائقين وقف حركة النقل.

وشهدت السويس مشادات بين السائقين والأهالي الذين اتهموهم بالاستغلال، حيث قال عمرو خالد، طالب، إن السائقين يبتزون أهالي المحافظة وهذا غير قانوني مشيرا إلى أن الأجرة التي كانت تصل إلي 75 قرش وصلت إلى 2 جنيه، مشيرا إلى أن الأهالي يرفضون أي زيادة غير رسمية مما أجبر السائقين على وقف حركة نقل الركاب.

ويقول الشيخ حافظ سلامة، رمز المقاومة الشعبية بالسويس، إن زيادة أسعار الوقود تعتبر قنبلة موقوتة تهدد المجتمع، مشيرا إلى ضرورة دراسة الحكومة القرار بشكل مستفيض لمعرفة أبعاده وتداعياته في الشارع.

وأعلنت محافظة السويس، في بيان لها، أن زيادة الأسعار في المواصلات غير رسمية، وسيتم التعامل القانوني مع أي زيادة غير قانونية، مشيرة إلى أن الزيادة الرسمية سيتم الإعلان عنها في بيان موضح وعلى الجميع الإلتزام به.