زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية في دمياط

زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية في دمياط
كتب -

دمياط – أحمد عبده:

اجتمع الدكتور رمضان عبد الحميد الطنطاوي، رئيس جامعة دمياط، بمجلس إدارة المدن الجامعية، لمناقشة الاستعدادات لاستقبال أبناء الجامعة للعام الدراسي الجديد، ومدى الانتهاء من أعمال الصيانة وسبل تعزيز الأمن ومواجهة أي أعمال شغب أو عنف بالمدن الجامعية.

وأكد الطنطاوى على ضرورة تذليل جميع العقبات أمام أبناء الجامعة للتمتع بإقامة متميزة بالمدن الجامعية، كما ناقش المجلس مشكلة تحديد سياسة القبول للالتحاق بالمدن الجامعية، وكذلك تحديد مصروفات الإقامة.

كما وافق على  تحديد الطاقة الاستيعابية بالمدن الجامعية حيث من المقرر قبول 180طالب بمدينة الطلبة، وكذلك قبول 590 طالبة بمدينة الطالبات.

وعقب انتهاء الاجتماع تفقد رئيس الجامعة ما تم من إنشاءات بجامعة دمياط، حيث رافقة خلال الجولة ممثلي شركة المقاولون العرب، وناقش معهم الوضع الحالي للإنشاءات الجامعية، وما تم إنجازه من إنشاءات بموقع الجامعة، وسبل تذليل كافة العقبات أمامها.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة التعاون بين الجهات المختلفة سواء المكتب الفائز بتصميمات جامعة دمياط أو شركة المقاولون العرب أو مركز الاستشارات الهندسية، للانتهاء من المراحل الجاري العمل بها في الوقت المحدد لذلك، ووجه بضرورة تيسير وتذليل الإجراءات اللازمة لصرف المستخلصات المالية للمنشآت الجامعية.