زحام ومشادات أمام مركز استخراج الفيش الجنائي بنجع حمادي

زحام ومشادات أمام مركز استخراج الفيش الجنائي بنجع حمادي
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

يشهد مقر استخراج الفيش الجنائي بنقطة الساحل بنجع حمادي، زحاما شديدا، الذي يفتح أبوابه في الثامنة صباحا، وسط مشادات ومشاحنات من الراغبين في استخراج الفيش، الذين يقصدون النقطة من مراكز أبو تشت، وفرشوط، ودشنا، ونجع حمادي.

وسمحت قوة تأمين النقطة -لأول مرة- بدخول الفتيات من الباب الرئيسي لاستخراج “الفيش” لتقديمه للجامعة، بعد شكاوى سابقة من الزحام، وتعرض بعضهن للتحرش.

يقول أيمن محمد – طالب بجامعة الأزهر، إنه منذ 4 أيام يذهب إلى نقطة الساحل لاستخراج الفيش لتقديمه للجامعة كشرط أساسي بعد قرار مجلس الجامعة بذلك، ويدخل في مشاحنات ومشادات ويعود إلى المنزل مرة أخرى لعدم تمكنه من استخراجه، ما أدى إلى تأخره في تقديم الأوراق.

ويضيف أحمد صالح – حاصل على مؤهل متوسط، إنه لم يتمكن من استخراج الفيش الجنائي لإنهاء أوراقه اللازمة لأداء الخدمة العسكرية، لافتًا أن هناك مشاحنات ومشادات تحدث بين المواطنين أمام مقر استخراج الفيش، مطالبًا بضرورة إنشاء مراكز لاستخراجه في المراكز المجاورة مثل أبو تشت وفرشوط، للحد من التزاحم والمشادات.

وذكر مصدر أمني، أن الإقبال على مركز استخراج الفيش بنقطة الساحل وسط مدينة نجع حمادي، بسبب تقديم أوراق التجنيد وأوراق الجامعة لأول مرة، بعد أن اشترطت الجامعة ذلك، موضحًا أنه تم السماح -بشكل ودي- بدخول الفتيات من الباب الرئيسي منعًا للاحتكاك بهن أو تعرضهن لمضايقات.