زحام على التقدم لوظائف النيابة الإدارية ببني سويف

زحام على التقدم لوظائف النيابة الإدارية ببني سويف
كتب -

بني سويف – جابر عرفة:

شهد محيط نادي النيابة الإدارية ببنى سويف، اليوم السبت، زحامًا من قبل المتقدمين لوظائف النيابة الإدارية، والتي أعلن عنها في 26 ديسمبر الماضي.

وتطلب المسابقة أصحاب المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة التجارية فقط، للعمل بوظيفة كاتب رابع، بالإضافة إلى مؤهل محو الأمية للعمل بوظيفة عامل خدمات معاونة.

وقال حمدي علي، أحد المتقدمين، إن عدد ممن تنطبق عليهم شروط التقديم كبير نسبيًا، وهو ما تسبب في الزحام الشديد، مشيرًا إلى أن عدد الوظائف المطلوب من أصحاب المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة يبلغ 55 وظيفة، وعدد الوظائف المطلوبة لمؤهل محو الأمية يبلغ 9 وظائف فقط، وذلك طبقًا للإعلان الخاص بوظائف النيابة الإدارية.

وتساءل سيد سمير، حاصل على دبلوم تجارة، ماذا ستفعل الـ64 وظيفة في ظل الأعداد الكبيرة المتقدمة لهذه الوظائف، مشيرًا إلى أنه يجب زيادة الأعداد المطلوبة، حتى يشعر المتقدمون بالأمل، ولكن المعظم يقدم للوظيفة، وهو يعرف أنها لن تكون من نصيبه.

وقال أحمد عبدالغني، حاصل على معهد فنى تجاري، إنه جهز الأوراق واشترى الطلب بمبلغ 25 جنيها، ولكن فوجيء بعد تقديم أوراقه أنه لا يقبلون من هم في سنه 28 عامًا، معربًا عن حزنه لضياع فرصته في العمل بالقطاع الحكومى.

وطالب محمود شعبان، أحد المقدمين للوظائف، بضرورة الإسراع فى أظهار نتيجة المقبولين بهذه الوظائف حتى يطمئن الجميع، ولايحدث مثلما حدث بمسابقة التأمينات، والتي لم يعلم أحد عنها شيئا حتى الأن، مشيرًا إلى أنه تقدم لهذه المسابقة منذ مايقرب من عام ونصف.

يذكر أن هيئة النيابة الإدارية أعلنت عن حاجتها إلى خريجي كليات التجارة والهندسة والحقوق والدبلومات فنية، لشغل وظائف في فروعها بالمحافظات الأسبوع الماضى، على أن يستمر التقديم لهذه الوظائف لمدة 15 يومًا من تاريخ الأعلان.