رموز “الوطني المنحل” تتصدر قائمة حزب مصر بلدي الانتخابية بالإسكندرية

رموز “الوطني المنحل” تتصدر قائمة حزب مصر بلدي الانتخابية بالإسكندرية
كتب -

الإسكندرية- عمرو أنور:

ذكرت مصادر مطلعة من داخل حزب مصر بلدي، اليوم الأربعاء، أن الحزب استقر على قائمة محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، في انتخابات مجلس النواب المقبل.

وحصلت “ولاد البلد” على أبرز أسماء القائمة، والتي تضم الدكتور محمد أحمد عبد اللاه، النائب السابق، ونائب رئيس حزب مصر بلدي، والقيادي السابق بالحزب الوطنى المنحل.

وتضم القائمة حسب المصدر كلا من إبراهيم عجلان، شقيق ياسين عجلان أحد نواب القروض ” نواب في مجلس الشعب المصري استغلوا منصبهم في الحصول على قروض مالية قيمتها 892 مليون جنيه، بدون ضمانات بنكية”، وصبرى جلال، ومحمد برغش، رجلي أعمال، وهما من محافظة البحيرة، كما ضمت اللواء فاروق المقرحي، الخبير الأمني، وعماد الجلدة، النائب السابق.

أما أبرز وجوه الإسكندرية بالإضافة إلى عبد اللاه، فقد ضمت القائمة محمد فرج عامر، رجل الأعمال السكندري، ورئيس نادى سموحة الحالي، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشورى المنحل، وأحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية، واللواء سمير سلام، أمين عام حزب مصر بلدي.

وحسب مراقبون للشأن السكندري، فإنه يتوقع أن تواجه هذه القائمة حالة من الغضب والاستياء بالمحافظة، نظرًا لاحتوائها على وجوه الحزب الوطني الذين كانوا على علاقة بنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وأبرزهم فرج عامر.

يذكر أن الدكتور محمد عبد اللاه كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مدرسة كلية فيكتوريا للبنين، وشهدت فترة رئاسته إهدارًا للمال العام، حسب تقرير صادر عن هيئة الرقابة الإدارية، حيث وصلت الخسائر المادية لثلاثة ملايين جنيهًا في عهده.